اليابان إلى ربع نهائي كأس آسيا للشباب وفوز أول للسعودية   
الأحد 1423/8/14 هـ - الموافق 20/10/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الدوحة -عبد الحميد العداسي
فرحة يابانية بتسجيل الهدف الثاني في مرمى الهند (خاص بالجزيرة نت)
تأهل المنتخب الياباني لكرة القدم للدور الربع النهائي إثر فوزه على الهند 2-1، في حين حققت السعودية فوزا غير مقنع على بنغلاديش بنتيجة 4-صفر مساء السبت في
الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في كأس آسيا في كرة القدم للشباب (دون 20 عاما) التي تستضيفها الدوحة حتى 31 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

في المباراة الأولى سجل هدفي اليابان كل من يوهيي توكوناغا ودايسوكي ساكاتا في الدقيقتين 41 و66 على التوالي، أما هدف الهند الوحيد فسجله ثوغتشوم في الدقيقة 62.

وفي المباراة الثانية سجل أهداف السعودية الأربعة كل من عيسى المحياني (هدفان) في الدقيقتين 2 و79 وذياب مجرشي وخضر الزهراني في الدقيقتين 39 و75 على التوالي.

وشهدت مباراة اليابان والهند عرضا قويا من جانب الهنود الذين بدؤوا المباراة مهاجمين لتسجيل هدف السبق، لكن اليابانيين تمكنوا من استعادة زمام المبادرة وتمكنوا رغم الدفاع الهندي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 41 عبر يوهيي توكوناغا إثر تمريرة من الجهة اليسرى من ميتسورو ناغاتا.

ومع بداية الشوط الثاني سيطرت الهند على مجريات الشوط وتمكنت من إدراك التعادل في الدقيقة 62 بواسطة ثوغتشوم بونغو سينغ من ركلة حرة مباشرة، ولم تمض سوى أربع دقائق حتى أدرك دايسوكي ساكاتا التعادل في الدقيقة 66 حيث سدد الكرة من فوق الحارس الهندي فيراسوامي كومار الذي خرج من مرماه لتدخل الشباك معلنة هدف اليابان الثاني.

قالوا بعد المباراة
مدرب اليابان أوكاما كيوشي:
كانت المباراة صعبة ولكني سعيد بالنتيجة خاصة أن الهنود أظهروا قدرا كبيرا من المهارة والكفاءة كما أن لاعبي الفريق كانوا مرهقين.

مدرب الهند إسلام أحمدوف: رغم أن النتيجة لم تكن لصالحنا فإن فريقي لعب مباراة جيدة أمام الفريق الياباني الذي يتمتع بالأداء المميز، مباراة السعودية مهمة بالنسبة لنا وسنحاول إيجاد الطريق الملائمة لمواجهته.

لم يسجل السعوديون عددا كافيا من الأهداف
(خاص بالجزيرة نت)

فوز سعودي غير كاف
وفي المباراة الثانية حقق السعوديون فوزا سهلا على بنغلاديش بنتيجة 4-صفر ليتساوى مع المنتخب الهندي برصيد ثلاث نقاط.

وبهذه النتيجة تصبح مباراة الفريقين القادمة حاسمة حيث أن الفائز منهما سيرافق اليابان إلى الدور الربع النهائي, أما التعادل فيصب لمصلحة الهند التي تتقدم بفارق الأهداف.

ترتيب فرق المجموعة الثانية

الفريق

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

النقاط

اليابان

2

2

-

-

4

2

6

الهند

2

1

-

1

7

2

3

السعودية

2

1

-

1

5

2

3

بنغلاديش

2

-

-

2

-

10

-

برنامج مباريات الأحد

المجموعة الثالثة

سوريا مع الإمارات الساعة 15:30 بتوقيت غرينيتش.

الصين مع فيتنام الساعة 17:30 بتوقيت غرينيتش.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة