التحالف يقصف مواقع للحوثيين بصنعاء وتعز والبيضاء   
الاثنين 1437/4/8 هـ - الموافق 18/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 8:41 (مكة المكرمة)، 5:41 (غرينتش)

شنت طائرات التحالف العربي غارات مكثفة على مواقع مليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء ومحيطها، وفي مدينة تعز ومحافظة البيضاء جنوبي اليمن، بينما واصلت المليشيا قصف الأحياء السكنية في مدينة تعز.

وأفاد مراسل الجزيرة في اليمن أن طيران التحالف استهدف مواقع مليشيا الحوثي في قيفة رداع بمحافظة البيضاء، بينما ذكرت وكالة الأناضول أن غارات أخرى استهدفت موقعا للحوثيين وقوات صالح في جبل النهدين جنوبي صنعاء، وسُمع دوي انفجارات عنيفة في المنطقة.

وقال شهود عيان إن طائرات التحالف العربي قصفت مواقع الحوثيين في منطقة الكسارة بوادي ظهر شمال غربي صنعاء، وسُمع دوي انفجارات يرجح أنها من "مخازن للسلاح".

وكانت المقاومة الشعبية اليمنية حققت تقدما في محافظة الضالع جنوب اليمن، وأفاد مراسل الجزيرة بأن المقاومة سيطرت على جبال مضرح التي تطل على منطقة جبل ناصة الإستراتيجية، بعد اشتباكات مع الحوثيين وقوات المخلوع، قتل فيها 15 من الحوثيين وجرح آخرون.

video

قصف بتعز
وفي مدينة تعز، قالت مصادر في المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، إن الغارات التي شنتها مقاتلات التحالف العربي على مواقع الحوثيين وقوات صالح في المدينة أسفرت عن مقتل 19 مسلحا وإصابة العشرات، يوم أمس الأحد.

وقصفت المقاتلات مواقع الحوثيين في تلة جعشة والحرّير شرقي المدينة، ومواقع في وادي عرش والمكلكل شمال شرقي المدينة، وفي الوقت ذاته صدت المقاومة هجوما للحوثيين في حي الدعوة والكمب شرقي المدينة.

وفي المقابل، قتل خمسة مدنيين وجرح 29 آخرون بقصف شنته مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع على أحياء سكنية في مدينة تعز، حيث يواصل الحوثيون قصف المدينة بالتزامن مع فرض حصار خانق على سكانها، بينما لا تزال مساعدات إغاثية دولية محتجزة عند أطراف المدينة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة