باكستان تعلن تفكيك شبكة متهمة بالإرهاب   
الأربعاء 9/8/1428 هـ - الموافق 22/8/2007 م (آخر تحديث) الساعة 1:02 (مكة المكرمة)، 22:02 (غرينتش)

الشرطة أكدت أن الشبكة التي فككتها على علاقة بأحداث المسجد الأحمر (الفرنسية-أرشيف)

أعلنت الشرطة الباكستانية تمكنها من تفكيك "خلية إرهابية" متورطة في تنفيذ "هجمات إرهابية" والتخطيط لها في العاصمة إسلام آباد.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية الباكستانية في مؤتمر صحفي إنه تم اعتقال اثنين من عناصر الشبكة، دون أن يوضح مكان وتاريخ الاعتقال، مشيرا إلى أن الرجلين متورطان في الهجمات الأخيرة التي شهدتها باكستان، وأنهما على صلة بأحداث المسجد الأحمر التي قتل فيها أكثر من مئة إسلامي، خلال الاشتباكات التي وقعت بين رجال الشرطة وبين إسلاميين مسلحين.

وأكد المصدر نفسه أن الأيام القادمة ستشهد مزيدا من الاعتقالات، من عناصر الشبكة، مشيرا إلى أن الشرطة الباكستانية أحبطت هجوما، كانت الشبكة تنوي تنفيذه في الذكرى الـ 60 لاستقلال البلاد الذي صادف الرابع عشر من الشهر الجاري.

يذكر أن باكستان تعرضت للكثير من الانتقادات الأميركية، التي اتهمتها بالفشل في السيطرة على تسلل من تسميهم بالإرهابيين عبر الحدود الباكستانية، كما أن الأوضاع الأمنية الداخلية شهدت الكثير من التدهور في الفترة الأخيرة، التي شهدت تصعيدا من جانب الإسلاميين المتعاطفين مع تنظيم القاعدة.

يذكر أن أكثر من 300 شخص قتلوا في أنحاء البلاد منذ أكثر من شهر بعد محاصرة قوات الشرطة والجيش المسجد الأحمر في الـ العاشر والحادي عشر من الشهر الماضي حيث قتل أكثر من مئة إسلامي، كما أدت الهجمات التي شهدتها العاصمة إسلام آباد الشهر الماضي إلى مقتل 27 شخصا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة