ثلاثية لمانشستر بمرمى توتنهام في الدوري الإنجليزي   
السبت 28/1/1425 هـ - الموافق 20/3/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

فرحة لاعبي مانشستر بالتسجيل في مرمى توتنهام (الفرنسية)

حقق مانشستر يونايتد صاحب المركز الثالث فوزا كبيرا على توتنهام بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة جرت السبت بافتتاح مباريات الأسبوع التاسع والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وبعد أن سجل الويلزي راين غيغز هدفا رائعا بتسديدة بكعب قدمه في الدقيقة 30, انتظر مانشستر حتى الدقيقة الأخيرة ليسجل له البرتغالي رونالدو هدفا ثانيا من كرة قوية سددها من خارج المنطقة بعد أن سار بالكرة نحو أربعين مترا فارتطمت بأسفل القائم الأيمن وتهادت داخل الشباك.

وأضاف الاحتياطي الفرنسي ديفد بيليون هدفا ثالثا في الوقت بدل الضائع عندما استغل تمريرة من غيغز ليتخطى مدافعا مودعا الكرة على يمين الحارس الأميركي كايسي كيلر.

صراع بين لاعب مانشستر غيغز ولاعب توتنهام دوهارتي (الفرنسية)

ثنائية لأرسنال
وفي مباراة ثانية
واصل أرسنال تسجيل الأرقام القياسية عندما نجح في الاحتفاظ
بسجله خاليا من الهزائم في 29 مباراة منذ مطلع الموسم إثر تغلبه على ضيفه بولتون 2-1.

وعادل أرسنال بالتالي الرقم القياسي الذي كان في حوزة ناديي ليدز وليفربول، إذ حققه الأول موسم 73-1974 والثاني موسم 87-1988. وكان أرسنال استهل الموسم بفوز على إيفرتون 2-صفر, وحقق حتى الآن 22 فوزا (12 على أرضه و10 خارجه) مقابل سبعة تعادلات (2 على أرضه و5 خارج ملعبه).

وقبل تسعة أسابيع من انتهاء الدوري يتوجب على أرسنال الفوز في ست مباريات لمعادلة الرقم القياسي في عدد الانتصارات (28 فوزا) المسجل باسم مانشستر يونايتد موسم 1999-2000.

وحسم أرسنال مباراته مع بولتون في الشوط الأول عندما سجل له الفرنسي روبير بيريس الهدف الأول بتسديدة رائعة من خارج المنطقة, قبل أن يضيف الهولندي المخضرم دينيس برغكامب الهدف الثاني بتمريرة متقنة من الفرنسي الآخر تيري هنري.

وفي مباراة ثالثة حقق تشيلسي الثاني في الترتيب الفوز على جاره فولهام 2-1. وسجل هدفي تشيلسي الآيسلندي غوديونسن في الدقيقة السابعة والإيرلندي داميان داف في الدقيقة 30، أما هدف فولهام الوحيد فسجله الويلزي مارك بمبريدج في الدقيقة 19.

يذكر أن تشيلسي يستضيف أرسنال الأربعاء المقبل في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

نتائج بقية المباريات
تغلب نيوكاسل على تشارلتون 3-1 وليفربول على ولفرهامبتون 1-صفر، وسقط أستون فيلا أمام بلاكبيرن صفر-2 وتعادل ليستر سيتي مع إيفرتون 1-1.

ويلعب غدا الأحد بورتسماوث مع ساوثهامبتون, وتختتم مباريات الأسبوع الاثنين بلقاء ليدز يونايتد مع مانشستر سيتي.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

73

تشيلسي

64

مانشستر يونايتد

61

ليفربول

45

نيوكاسل

45

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة