فيدرر وأغاسي يتقدمان ببطولة دبي للتنس   
الخميس 1426/1/16 هـ - الموافق 24/2/2005 م (آخر تحديث) الساعة 2:27 (مكة المكرمة)، 23:27 (غرينتش)

السويسري روجيه فيدرر يحيي الجماهير بعد فوزه الصعب على التشيكي مينار (الفرنسية)


أفلت نجم التنس الأول عالميا السويسري روجيه فيدرر من خروج مبكر من بطولة دبي الدولية للتنس البالغ مجموع جوائزها مليون دولار، وحقق فوزا صعبا على التشيكي المغمور إيفو مينار مساء الأربعاء بمجموعتين لواحدة.
 
وفوجئ فيدرر حامل اللقب بأداء قوي من مينار المتأهل من التصفيات ليخسر المجموعة الأولى بعد شوط فاصل 6-7، لكنه نجح في استعادة توازنه وفاز بالمجموعة الثانية 6-3 قبل أن يكسب المجموعة الثالثة بصعوبة 7-6 ليتأهل إلى الدور الثاني.
 
وكان المصنف ثانيا في البطولة الروسي مارات سافين قد راح ضحية المفاجآت المبكرة لبطولة دبي عندما خرج من الدور الأول بخسارته أمام الألماني نيكولاس كيفر أول أمس الثلاثاء.
 
وعلى العكس من فيدرر حقق الأميركي المخضرم أندري أغاسي المصنف رابعا فوزا سهلا على الإسباني فيليسيانو لوبيز وصيف الدورة العام الماضي بمجموعتين نظيفتين 6-1 و6-3 ليتأهل إلى ربع نهائي البطولة.
 
وفي بقية المباريات فاز الكرواتي إيفان ليوبيسيتش المصنف ثامنا على الفرنسي جان رينيه ليسنار 6-1 و6-1، كما فاز كيفر على الكوري الجنوبي هيونغ تايك لي 2-6 و6-1 و6-3، والإسباني تومي روبريدو  على التشيكي توماس بيرديخ 6-4 و6-2, والروسي نيكولاي دافيدنكو على السلوفاكي دومينيك هرباتي 7-5 و6-3. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة