تقارير إسبانية تعلن اعتزال تشافي وألونسو دوليا   
السبت 23/8/1435 هـ - الموافق 21/6/2014 م (آخر تحديث) الساعة 20:21 (مكة المكرمة)، 17:21 (غرينتش)

ذكرت تقارير إعلامية اليوم السبت أن لاعبي خط الوسط المخضرمين تشافي هيرنانديز وتشابي ألونسو يتأهبان لإعلان اعتزالهما اللعب الدولي مع منتخب إسبانيا الذي خرج من الدور الأول بكأس العالم المقامة في البرازيل.

ولم يعلن أي من اللاعبين المخضرمين رسميا حتى الآن عن نيته الاعتزال، وإن كانت أنباء ترددت عن أنهما دأبا تأكيد الأمر لأصدقائهما وأسرتيهما.

وفي حال تأكيد هذا الخبر، فستكون مباراة إسبانيا المقبلة -غير المؤثرة في مشوارها بالمجموعة الثانية- أمام أستراليا بعد غد الاثنين هي الأخيرة على الساحة الدولية بالنسبة لكلا اللاعبين.

ولطالما كان تشافي وألونسو من العناصر الحاسمة في مساعدة إسبانيا على تحقيق إنجاز قياسي عالمي عندما أحرزت ثلاثة ألقاب دولية كبيرة متتالية بداية من كأس أمم أوروبا 2008 وكأس العالم 2010 ثم كأس أمم أوروبا 2012.

ولعب تشافي 134 مباراة دولية مع إسبانيا سجل خلالها 13 هدفا، وكان نقطة الارتكاز الأساسية في طريقة اللعب الإسبانية الناجحة "تيكي تاكا" المعتمدة على التمريرات القصيرة المتقنة منذ أن بدأ مشواره مع المنتخب عام 2000.

دل بوسكي استبعد تشافي من آخر مباراة بسبب أدائه أمام هولندا (غيتي/الفرنسية)

استبعاد
وقرر المدرب الإسباني فيسنتي دل بوسكي استبعاد تشافي من تشكيل الفريق خلال مباراته المهمة التي خسرها أمام تشيلي يوم الأربعاء الماضي، وذلك عقب أدائه الباهت في المباراة الأولى أمام هولندا.

ويتوقع أن يرحل تشافي (34 عاما) عن صفوف برشلونة خلال فترة الانتقالات الحالية، وبذلك يكون ثالث لاعب مؤثر يغادر صفوف برشلونة هذا الصيف بعد حارس المرمى فيكتور فالديز والمدافع المخضرم كارلس بويول.

أما تشابي ألونسو، فهو لاعب خط الوسط المدافع الأبرز بصفوف إسبانيا منذ 2005، ولعب 113 مباراة دولية مع الفريق سجل خلالها 16 هدفا.

وانتقد تشابي مستوى منتخب بلاده ببطولة كأس العالم الحالية، حيث قال اليوم السبت "قطعنا كمجموعة واحدة مشوارا رائعا سويا وحققنا إنجازات تاريخية خلاله، ولكن الآن بعد هذه الهزيمة ستتغير الأمور، إنها مسألة بشرية، فقد حققنا نجاحا كبيرا ولكن الحفاظ على هذا المستوى هو أمر بالغ  الصعوبة، علينا أن نتأقلم مع هذه الهزيمة بأفضل شكل ممكن".

من جانب آخر، يتوقع أن ينهي المهاجم المخضرم ديفد فيا -الذي لم يلعب بكأس العالم الحالي حتى الآن- مشواره مع منتخب إسبانيا قريبا، خاصة بعدما قرر الانتقال لنادي ملبورن سيتي الأسترالي، كما ترددت أنباء عن رغبة المهاجم فيرناندو توريس في اعتزال اللعب الدولي، وذلك بعد جلوسه على مقاعد البدلاء خلال المونديال الحالي من أجل إفساح المجال أمام مشاركة دييغو كوستا برازيلي الأصل.

في المقابل، يبدو حارس المرمى إيكر كاسياس مصرا على مواصلة مشواره مع  الماتادور الإسباني رغم عروضه السيئة أمام هولندا وتشيلي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة