مصر تغازل مجددا اللقب الأفريقي أمام الكاميرون   
الأحد 1429/2/4 هـ - الموافق 10/2/2008 م (آخر تحديث) الساعة 14:34 (مكة المكرمة)، 11:34 (غرينتش)
آخر الحصص التدريبية للمنتخب المصري بأكرا (الفرنسية)

يلعب منتخب مصر اليوم من أجل الحفاظ على كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي توج بها خلال الدورة الماضية التي احتضنها سنة 2006، عندما يتقابل مع الكاميرون بنهائي البطولة المقامة في غانا.
 
ويدخل الفريقان مباراة اليوم بعد تحقيقهما انتصارين رائعين في الدور قبل النهائي، بعد فوز مصر 4-1 على ساحل العاج التي كانت منتخبها ضمن المنتخبات المرشحة للفوز باللقب، كما أطاحت الكاميرون بغانا صاحبة الأرض والجمهور بعدما فازت عليها بهدف دون مقابل.
 
وتدخل مصر صاحبة الرقم القياسي في الفوز باللقب (5 مرات) مباراة اليوم بمعنويات هائلة بعد أن سبق لها الفوز على الكاميرون بأربعة أهداف مقابل هدفين في مستهل مشوار الفريقين بالمجموعة الثالثة من البطولة.
 
وسبق لمصر الفوز بركلات الترجيح على الكاميرون عام 1986 في القاهرة في المرة الوحيدة التي خسرت فيها الكاميرون في نهائي البطولة.
 
تصحيح الأخطاء
سونغ (بالأخضر) أكبر لاعبي الكاميرون وأكثرهم خبرة (الفرنسية)
وقال ريغوبير سونغ قائد منتخب الكاميرون وقيدومه الذي سيشارك في المباراة رقم 33 بنهائيات البطولة مشيرا لهزيمة فريقه أمام مصر في الدور الأول "لقد ارتكبنا أخطاء فردية كثيرة لكننا نجحنا في تصحيحها الآن".
 
وتحوم شكوك حول مشاركة ألكسندر سونغ لاعب خط وسط الكاميرون في النهائي بسبب إصابة بعد غيابه عن المران أمس لكن الألماني أوتو فيستر مدرب الفريق أكد أنه سيكون جاهزا.
 
وستكون مصر بكامل تشكيلتها الأساسية إذا تعافى محمد زيدان صانع ألعاب الفريق بشكل كامل من الإصابة التي تعرض لها في الركبة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة