نادٍ تونسي يقاضي صهر بن علي   
الثلاثاء 1434/1/13 هـ - الموافق 27/11/2012 م (آخر تحديث) الساعة 21:00 (مكة المكرمة)، 18:00 (غرينتش)
شيبوب نفى تورطه في أي قضايا خلال أول ظهور تلفزيوني له أمس (رويترز-أرشيف)
أعلن الأولمبي الباجي الذي ينافس في الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم اليوم أنه سيرفع دعوى قضائية ضد سليم شيبوب صهر الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي والرئيس السابق لنادي الترجي، بتهمة التورط في وفاة ثلاثة من مشجعيه وإصابة آخرين خلال مباراة بين الفريقين قبل 13 عاما.

وقال المتحدث باسم الأولمبي الباجي كريم الحسناوي "قررنا تقديم دعوى ضد شيبوب بعد تصريحات أكد فيها براءته من أحداث العنف التي جرت في مباراة الفريقين بنصف نهائي كأس تونس عام 1999 وأدت لوفاة مشجعين للأولمبي الباجي".

وكان شيبوب نفى -في تصريحات تلفزيونية أمس هي الأولى له منذ سقوط نظام بن علي مطلع 2011- مسؤوليته عن أحداث العنف التي اندلعت خلال تلك المباراة وتسببت في وفاة ثلاثة مشجعين، وإصابة عدد آخر من مشجعي الأولمبي الباجي أكبر نوادي مدينة باجة شمال غرب البلاد.

وأضاف الحسناوي أنه "في إطار العدالة الانتقالية، تجب محاسبته، ونعتقد أنه كفاعل معنوي متورط في أعمال العنف التي أدت إلى وفاة مشجعي الفريق الذين نسعى للدفاع عن حقهم".

وقال المسؤول إن الشكوى قدمت ضد شيبوب "وكل من سيكشف عنه البحث، لأننا متأكدون من وجود أطراف أخرى مشاركة في أحداث العنف التي أدت لوفاة مشجعي الأولمبي الباجي".

يذكر أن شيبوب -الذي يقيم حاليا في دبي بالإمارات العربية المتحدة- متزوج من ابنة بن علي (من زوجته الأولى نعيمة الكافي)، وكان من أبرز رجال الأعمال في البلاد، كما قاد الترجي إلى عدد من الألقاب المحلية والقارية، خلال فترة رئاسته للفريق.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة