الزوراء والوحدات في الدور الثاني لدوري أبطال العرب   
السبت 1424/9/8 هـ - الموافق 1/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لقطة أرشيفية لمباراة الزوراء وسامراء بالدوري العراقي والتي أقيمت تحت القصف الأميركي لبغداد مارس الماضي
صعد فريقا الزوراء العراقي والوحدات الأردني إلى الدور الثاني لمجموعة آسيا بدوري أبطال العرب في كرة القدم. وجاء ذلك رغم هزيمة الفريقين في مرحلة الإياب أمام الأقصى الفلسطيني وأولمبيك بيروت اللبناني على التوالي.

وخسر الزوراء مباراة الإياب مع الأقصى 1-2 لكنه استفاد من فوزه ذهابا 3-1 علما بأن المباراتين أقيمتا في العاصمة السورية دمشق.

تقدم الأقصى بهدف مبكر للاعبه إبراهيم السويركي في الدقيقة الثانية ثم أضاف زميله محمد السويركي الهدف الثاني في الدقيقة 18.

أما هدف الزوراء الوحيد فسجله حسام فوزي من ركلة جزاء في الدقيقة 37.

تأهل الوحدات
وفي العاصمة الأردنية عمان انهزم الوحدات أمام ضيفه أولمبيك بيروت اللبناني بهدف نظيف، لكنه تأهل بفضل فوزه على ملعب منافسه في العاصمة اللبنانية بهدفين لهدف ليستفيد من قاعدة احتساب الهدف خارج الملعب بهدفين في حالة التعادل.

جاء اللقاء مثيرا بحضور أكثر من 25 ألف متفرج، وكان الوحدات الأكثر سيطرة في مقابل تنظيم دفاعي جيد لفريق أولمبيك الذي تمكن من خطف هدف الفوز قبل النهاية بثماني دقائق عن طريق لاعبه يوسف البعلبكي.

وتستضيف عمان غدا الأحد مباراة أخرى في البطولة نفسها تجمع بين الفيصلي الأردني والنصر العماني علما بأن مباراة الذهاب انتهت لمصلحة النصر بهدفين، وفي الرياض يستضيف الهلال السعودي الجيش السوري بعد أن تعادلا ذهابا 2-2، فيما يستضيف اتحاد جدة الاتحاد السوري بعد تعادل سلبي في مباراة الذهاب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة