موليك تتخطى موريسمو وتلتقي شارابوفا بنهائي قطر للتنس   
السبت 1426/1/17 هـ - الموافق 26/2/2005 م (آخر تحديث) الساعة 14:51 (مكة المكرمة)، 11:51 (غرينتش)
موليك وضعت نفسها بقوة في المباراة النهائية (الفرنسية)
 
تأهلت الأسترالية أليسا موليك المصنفة رابعة لبطولة قطر المفتوحة للتنس إلى المباراة النهائية البالغ مجموع جوائزها 600 ألف دولار بفوزها الكبير على الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة أولى 7-6 و6-1.
 
وشهدت المجموعة الأولى التي توقفت نحو خمس ساعات بسبب الأمطار أداء رفيع المستوى من اللاعبتين، حيث كانتا متعادلتين 3-3. وبعد استئناف اللعب تابعتا على الوتيرة ذاتها فسيطر التعادل حتى 6-6 وكان الحسم عبر الشوط الفاصل أيضا الذي حسمته موليك بعد عناء كبير 13-11, علما بأنه سنحت لموريسمو أربع فرص للفوز لم تحسن الاستفادة منها.
 
وكانت موريسمو ستضمن المركز الأول في صدارة التصنيف العالمي بمجرد وصولها إلى المباراة النهائية لدورة الدوحة بدلا من الأميركية ليندساي ديفنبورت, خصوصا أنها اقتربت منها كثيرا بعد أن توجت بطلة لدورة إنفير البلجيكية الأحد الماضي بفوزها في النهائي على الأميركية فينوس وليامس.
 
والفوز هو الثاني لموليك على موريسمو في خمس مواجهات جمعت بينهما حتى الآن. وكانت موريسمو تغلبت على الأسترالية في نصف نهائي دورة إنفير الأسبوع الماضي 6-3 و7-6 قبل أن تحرز اللقب.


 
المباراة النهائية
وتلتقي موليك في المباراة النهائية السبت مع الروسية ماريا شارابوفا التي فازت على السلوفاكية دانييلا هانتويتشوفا 6-2 و6-4 أمس الجمعة أيضا.
 
 شارابوفا وضعت منافستها في مأزق (الفرنسية)
وفي هذه المباراة تحكمت شارابوفا بالمجموعة الأولى تماما وحدت من إرسال منافستها مرتين في الشوطين الثالث والخامس قبل أن تحسمها 6-2 بعد عرض رائع شهد ضربات قوية من الخط الخلفي للملعب حيث وجهت كرات محكمة في أماكن صعبة ودفعت منافستها إلى ارتكاب الأخطاء.
 
وهذه هي المرة الثالثة على التوالي التي تتأهل فيها لاعبة روسية واحدة على الأقل إلى المباراة النهائية في بطولة الدوحة حيث كانت أناستازيا ميسكينا أحرزت اللقب عام 2003 بفوزها على مواطنتها إيلينا ليخوفتسيفا, ثم احتفظت بلقبها عام 2004 بفوزها على مواطنتها الأخرى سفتلانا كوزنيتسوفا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة