مقتل 27 حوثيا بمعارك شرق صنعاء   
الأحد 5/11/1437 هـ - الموافق 7/8/2016 م (آخر تحديث) الساعة 19:20 (مكة المكرمة)، 16:20 (غرينتش)

أفادت مصادر ميدانية اليوم الأحد بأن أكثر من 27 من مليشيا الحوثي وقوات صالح قتلوا أثناء تصدي الجيش والمقاومة لهم في جبل المنارة بنهم (شرقي العاصمة صنعاء).

وقال مراسل الجزيرة إن المعارك اندلعت بين الجانبين اليوم الأحد عندما حاول الحوثيون استعادة مواقع سيطر عليها الجيش الوطني في وقت سابق.

وقال مراسل الجزيرة في نهم سمير النمري إن طيران التحالف العربي حلّق ظهر اليوم الأحد في أجواء المنطقة، واستهدف مواقع للحوثيين في الصباح.

وأفاد مصدر بالمقاومة بأن طيران التحالف العربي شن أكثر من 25 غارة منذ صباح اليوم على تجمعات ومواقع للحوثيين في مختلف المواقع بمديرية نهم.

وأوضح  مراسل الجزيرة أن الجيش اليمني يخوض هذه المعركة تحت عنوان "التحرير موعدنا" وأنه لا ينوي التوقف عند نهم، بل يعتزم المضي نحو مديريتي أرحب وبني حشيش. وأضاف أن هذه المديريات تكتسب أهمية كبيرة لكونها بوابة للعاصمة صنعاء.

ونقل المراسل عن مصادر مطلعة القول إن الجيش اليمني يهدف أيضا إلى فتح جبهة جديدة في الغرب، خاصة في صعدة وحرف سفيان لتكثيف الضغط على الحوثيين.

من جانبه، أكد الناطق باسم المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية في صنعاء عبد الله الشندقي أن الجيش والمقاومة سيطرا على عدد من المواقع والجبال والقرى في جبهة نهم بعد معارك شرسة دارت صباح اليوم.

وأكد الشندقي مقتل 22 من الحوثيين وقوات صالح، بينما اعترف بمقتل 12 من الجيش والمقاومة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة