سوريا والعراق لنصف نهائي غرب آسيا   
الأحد 1434/2/2 هـ - الموافق 16/12/2012 م (آخر تحديث) الساعة 22:19 (مكة المكرمة)، 19:19 (غرينتش)

السوري عدي عبد الجفال (وسط) محاولا التسديد نحو مرمى منتخب الأردن (الفرنسية)

تأهل منتخبا سوريا والعراق إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا السابعة لكرة القدم المقامة في الكويت حتى 20 ديسمبر/كانون الأول، بعد فوز الأول على نظيره الأردني 2-1 اليوم في الجولة الثالثة الأخيرة في الدور الأول من منافسات المجموعة الثانية.

وسجل أحمد الدوني (62 و82) هدفي سوريا، وخليل بني عطية (22) هدف الأردن. وكان العراق تغلب على الأردن 1-صفر في الجولة الأولى ثم تعادل مع سوريا 1-1 في الثانية.

وتتصدر سوريا الترتيب برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف أمام العراق، لتتأهل كبطلة على المجموعة الثالثة. في حين خطف العراق بطاقة صاحب أفضل مركز ثان، وفقدت الكويت بالتالي اللقب حيث كانت على لائحة الانتظار برصيد ثلاث نقاط بعد عدم اعتماد فوزها على لبنان 2-1 في المجموعة الأولى حسب نظام التأهل في البطولة.

ويتأهل أبطال المجموعات الثلاث إلى نصف النهائي، فضلا عن أفضل وصيف بعد أن تلغى نتائج صاحبي المركز الرابع في المجموعتين الأولى والثانية، كون المجموعة الثالثة لا تضم سوى ثلاثة فرق.

وفي الدور نصف النهائي المقرر يوم الثلاثاء المقبل، تلتقي عُمان بطلة المجموعة الأولى مع العراق، والبحرين بطلة المجموعة الثانية مع سوريا بطلة الثالثة. وتقام المباراة النهائية ومباراة تحديد صاحب المركز الثالث يوم الخميس المقبل.

واعتبرت مباراة سوريا والأردن الأكثر إثارة، خصوصا أن الفريقين يعلمان تحديدا ما كان يتوجب عليهما القيام به لإكمال المشوار في البطولة.

يذكر أن إيران تحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب (أربع مرات أعوام 2000 و2004 و2007 و2008) مقابل مرة للعراق (2002) ومرة للكويت (2010).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة