مهرجان الخالدية للشعر الشعبي ينطلق غدا بالأردن   
الأحد 20/6/1424 هـ - الموافق 17/8/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

بادية الأردن تاريخ وإبداع(أرشيف)
ينطلق بالعاصمة الأردنية عمان يوم غد الاثنين مهرجان الخالدية العربي الثامن للشعر الشعبي والنبطي الذي تقيمه وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة السياحة ومنتدى الحسين الثقافي واتحاد المرأة الأردنية.

وقال الأمين العام لوزارة الثقافة الدكتور أحمد الطراونة إن المهرجان يهدف إلى إعادة القصيدة البدوية إلى موقعها في حياة الناس وإثراء المسيرة الثقافية، وإضفاء الأهمية على المكان حيث أصبحت الصحراء استثمارا سياحيا ومنطقة لجذب السائح من جميع الأمكنة.

وسيشهد المهرجان عروضا للفرسان والخيالة وليالي ثقافية في بيوت الشعر بالصحراء وعروضا فنية لفرق جامعة فيلادلفيا ومعان ومنتدى الحسين الثقافي وأمانة عمان الكبرى والروزانا، إضافة لزيارة الشعراء العرب إلى المناطق الأثرية هناك.

ويشارك في المهرجان شعراء من الإمارات العربية المتحدة واليمن وسلطنة عمان والبحرين وقطر وسوريا والسعودية وفلسطين بالإضافة إلى الأردن.

ويحيي الشعراء المشاركون في المهرجان الذي يستمر ستة أيام أمسيات شعرية على مدى ثلاثة أيام في كفر سوم.

يذكر أن مهرجان الخالدية الذي بدأ عام 1996 يشكل منبرا يطرح من خلاله الشعراء الشعبيون قصائدهم المتنوعة، كما أصبح محط اهتمام الشعراء العرب في كل مكان لما يشكله من إضافة نوعية لأدب البادية حتى أصبح يضاهي مهرجان دوز بتونس ومهرجان الجنادرية بالسعودية والبادية بسوريا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة