مشكلات تعترض الترقية إلى آي أو إس 9   
الخميس 4/12/1436 هـ - الموافق 17/9/2015 م (آخر تحديث) الساعة 14:47 (مكة المكرمة)، 11:47 (غرينتش)

واجه عملاء شركة آبل مشكلات أثناء الترقية إلى الإصدار التاسع الجديد من نظام "آي أو إس" المشغل لأجهزتها الذكية الذي أطلقته أمس الأربعاء، وفقا للعديد من مواقع التقنية المتخصصة.

ونشرت تلك المواقع -ومن بينها موقعا "9تو5ماك" و"مشابل" صورا تظهر رسالة الخطأ التي ظهرت للمستخدمين عند محاولة تنزيل الإصدار الأحدث من نظام تشغيل هواتف آيفون الذكية وحواسيب آيباد اللوحية وأجهزة آيبود تاتش.

وأشارت إلى أن هذه المشكلة ترتبط على الأغلب بعملية التحديث على الهواء وذلك لأن خوادم الشركة تتعرض لضغط شديد نتيجة سعي الملايين لتثبيت النظام الجديد، ونصح الموقعان أن يؤجل المستخدمون عملية التحديث حتى يهدأ الضغط على خوادم الشركة قليلا.

كما ذكرا أن بعض المستخدمين -وليس جميعهم- أبلغوا نجاحهم في عملية التحديث إلى آي أو إس 9 باستخدام آيتونز من خلال وصل الجهاز بالحاسوب الشخصي.

وتتم عملية التحديث عبر الهواء عن طريق الدخول إلى إعدادات الجهاز ثم قسم تحديث البرامج، وسيقوم الجهاز بالتحقق من وجود تحديثات جديدة، ولا يحتاج المستخدم سوى الضغط على زر التثبيت والموافقة على الشروط والأحكام واتباع الخطوات.

يذكر أن نظام "آي أو إس 9" الجديد متاح لهواتف آيفون ابتداء من "آيفون 4إس"، ولحواسيب آيباد ابتداء من "آيباد 2"، ولجهازي آيبود تاتش 5، وآيبود تاتش الجديد، في حين سيأتي النظام مثبتا مسبقا على هاتفي آيفون 6إس وآيفون 6إس بلس الجديدين، والحاسوبين اللوحيين آيباد برو، وآيباد ميني 4.

ويقدم التحديث الجديد العديد من المزايا، مثل إمكانية تقسيم الشاشة في آيباد إير 2 وآيباد برو، وإمكانية إظهار شاشة صغيرة داخل الشاشة، وذلك لمشاهدة مقطع فيديو دون الحاجة لإغلاق باقي التطبيقات، وستعمل هذه الميزة في بعض أجهزة آيباد، مع إعادة تصميم واجهة تطبيق الملاحظات، وإضافة تطبيق "نيوز" الجديد كليا لمتابعة الأخبار وتحسين أداء النظام وإصلاح بعض الأخطاء وتحسين عمر البطارية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة