جيرمان تايمز جسر ألماني للتواصل مع الأوروبيين صحفيا   
الثلاثاء 1428/2/2 هـ - الموافق 20/2/2007 م (آخر تحديث) الساعة 2:08 (مكة المكرمة)، 23:08 (غرينتش)
15 ألف نسخة من الصحيفة مخصصة للبيع داخل المدن الأوروبية الكبرى (الجزيرة نت)
 
رغم مرور أكثر من عشر سنوات على إزالة الحدود بين دول الاتحاد الأوروبي فإن دراسات اتجاهات الرأي العام ما زالت تظهر نقصا في معلومات بعض النخب والشعوب الأوروبية عن بعضها.
 
صحيفة جيرمان تايمز الشهرية الجديدة الصادرة بالإنجليزية ستسعى لسد هذه الفجوة المعرفية من خلال تركيزها على نقل الواقع الألماني إلى الأوروبيين وطرح ومناقشة القضايا الأوروبية من منظور ألماني.
 
وجرى تقديم العدد الأول من الصحيفة الوليدة في احتفال موسيقي أحيته أوركسترا الشباب الألماني، وشاركت فيه المستشارة أنجيلا ميركل وأعضاء حكومتها، ورئيس البرلمان الأوروبي هانز جيرت بوتيرينغ وعدد من أعضاء هذا البرلمان، ووزير أوروبا في الحكومة البريطانية جيف هون.
 
افتتاحية ميركل
وفي سابقة قليلة الحدوث خصت المستشارة الألمانية صحيفة جيرمان تايمز بمقالة افتتاحية حملت عنوان 181 يوما من الإنجازات الرائعة، ودارت حول الأجندة التي ستعمل ألمانيا على تنفيذها في المجالات المختلفة خلال رئاستها للدورة الحالية للاتحاد الأوروبي.
 
وقال مدير تحرير الصحيفة جودرون هاينزا للجزيرة نت إن ناشرها والمسؤولين فيها بدؤوا التخطيط لإصدارها منذ سنوات واستهدفوا أن يتزامن موعد إصدارها مع تولي ألمانيا منصب الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي.
 
أنجيلا ميركل خصت العدد الأول من الصحيفة بمقال افتتاحي (الجزيرة نت)
وأوضح أن عدد نسخ جيرمان تايمز سيصل في المرحلة الأولى إلى خمسين ألف نسخة منها 18000 ألف نسخة سيتم توزيعها بالبريد مجانا على شخصيات أوروبية هامة من صناع القرار من بينهم 7265 عضوا في برلمانات الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوربي، وذكر أن ألف نسخة أخرى من الصحيفة ستوزع على البرلمانيين في تركيا والنرويج وسويسرا التي لم تنضم بعد للاتحاد الأوروبي.
 
وأشار مدير تحرير جيرمان تايمز إلى أن  الصحيفة ستوزع أيضا على جميع طائرات الخطوط الألمانية لوفتهانزا العاملة بين العواصم الأوروبية, ولفت إلى أن الجزء الأكبر من تمويلها سيأتي من الإعلانات ومن حصيلة بيع 15 ألف نسخة في منافذ توزيع الصحف العالمية داخل المدن الأوروبية الكبرى.
 
وأعلن أن المرحلة الثانية لإصدار الصحيفة تستهدف استقطاب كفاءات صحفية لامعة من خارج ألمانيا للكتابة فيها، وتوسيع شبكة مراسليها في عموم أوروبا، والوصول بعدد نسخها المطبوعة إلى 75 ألف نسخة، وتحقيق ربح مادي بعد مرور عام على صدورها.
 
تعريف بألمانيا
وتباع الصحيفة الجديدة بـ2 يورو في ألمانيا والدول الأوروبية، ويرأس تحريرها الإعلامي الألماني برونو فالتيرت الذي يرأس أيضا تحرير صحيفة أتلانتك تايمز الألمانية الأسبوعية الصادرة بالإنجليزية والمخصصة للتوزيع داخل الولايات المتحدة.
 
وتصدر جيرمان تايمز في ثلاثة أجزاء منفصلة من الحجم الكبير، هي السياسة والاقتصاد وقسم المجتمع الذي يشمل الثقافة والرياضة والأنشطة والفعاليات الهامة التي تقام في ألمانيا ودول الاتحاد الأوروبي.
 
وإلى جانب هذه الأقسام الثلاثة يصدر مع كل عدد من الصحيفة الوليدة ملحق منفصل يقدم تعريفا شاملا بولاية من الولايات الألمانية الـ16, وتم تخصيص الملحق الأول من هذه الملاحق لولاية سكسونيا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة