كريم زياني يتسلم الكرة الذهبية الجزائرية   
الاثنين 1427/12/11 هـ - الموافق 1/1/2007 م (آخر تحديث) الساعة 1:08 (مكة المكرمة)، 22:08 (غرينتش)
كريم زياني لاعب نادي سوشو الفرنسي والمنتخب الجزائري يتسلم الكرة الذهبية

أحمد روابة-الجزائر

تسلم كريم زياني لاعب نادي سوشو الفرنسي والمنتخب الجزائري الكرة الذهبية، من يدي رئيس الحكومة عبد العزيز بلخادم، بتتويجه أحسن لاعب لموسم 2005-2006 في المسابقة التي تنظمها صحيفة الهداف المتخصصة في كرة القدم، باستفتاء المدربين وقادة ورؤساء نوادي دوري الدرجة الأولى في الجزائر.

وعبر زياني الذي حضر لتسلم الجائزة رفقة جده عن سعادته الكبيرة بهذا اللقب الذي يعتبر تتويجا لمسيرة من الناجح والإنجازات حققها اللاعب الشاب.

فقد ساهم زياني في صعود ناديه السابق لوريون إلى الدرجة الأولى في فرنسا، وصنع أفراح المنتخب الجزائري بنشاطه الدؤوب فوق الميدان، وفنياته العالية، وشجاعته التي أكسبته حب وتقدير الجمهور الرياضي الواسع.

وكان كريم زياني قد اختير الموسم الماضي أحسن لاعب في دوري الدرجة الثانية بفرنسا، وهو مرشح للفوز باللقب نفسه هذا الموسم بالنظر إلى المستوى العالي الذي يقدمه مع ناديه سوشو، حيث يقف زياني وراء كل إنجازات الفريق، يسجل الأهداف ويمرر الكرات الحاسمة في كل مباراة، فهو القلب النابض للفريق كما يلقب.

لكن الكرة الذهبية التي فاز بها في الجزائر تعد بالنسبة إليه ذات طعم خاص، حسب ما أكده في تصريح خاص بالجزيرة نت، "لقب أحسن لاعب جزائري له طعم خاص، لأنه يربطني بوطني الذي أتشرف بالانتماء إليه، ويعتريني شعور مختلف عندما ألعب تحت ألوانه".

وقال بلخادم في كلمة تسليم الكرة الذهبية "إن الجزائر التي أنجبت زيدان، وزياني ستبقى دائما رائدة ومتميزة بين الدول" وعبر عن التزامه بدعم الرياضة والتميز وتشجيع الكفاءات العالية على البروز في كل الميادين.

وإلى جانب الكرة الذهبية التي فاز بها كريم زياني، منحت مسابقة الهداف جائزة أحسن حارس مرمى التي عادت إلى مروان عبدوني حارس مولودية العاصمة، وفاز لاعب شبيبة بجاية حميد برقيقة بلقب أحسن هداف للموسم 2005-2006 بينما عاد لقب أحسن لاعب ناشئ إلى صانع ألعاب نادي بارادو مختار بن موسى.

ولأول مرة منحت جائزة الصافرة الذهبية لأحسن حكم، وفاز بها الحكم الدولي محمد زكريني، كما منحت جائزة خاصة لمنتخب الجزائر فتيات الفائز بكأس الأمم العربية في كرة القدم. وقدمت جوائز تشجيعية لأحسن اللاعبين في الفئات الصغرى، إلى جانب تكريم عدد من الوجوه الرياضية لإسهاماتها في تطوير كرة القدم في الجزائر.

وفاز بجائزة الجمهور لاعب وفاق سطيف لزهر حاج عيسى، ومن خلالها منحت المسابقة سيارة إسعاف لجمعية رعاية الأطفال المصابين بداء السرطان.

ووعد مدير صحيفة الهداف ومؤسس الكرة الذهبية بمواصلة العمل الخيري وتوسيعه من خلال الكرة الذهبية، مؤكدا أن من أهداف الرياضة السامية التكافل الاجتماعي ونشر قيم التضامن.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة