دوري أبطال أوروبا قد يشهد نتائج حاسمة اليوم   
الأربعاء 1426/10/1 هـ - الموافق 2/11/2005 م (آخر تحديث) الساعة 12:24 (مكة المكرمة)، 9:24 (غرينتش)

فريق برشلونة أحد الفرق المرشحة للفوز بالبطولة الأوروبية (رويترز)

تختتم مساء اليوم الأربعاء منافسات الجولة الرابعة لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث تقام ثماني مباريات قد تحسم نتائجها تأهل ثلاثة فرق إلى الدور الثاني للبطولة.

وتبدو حظوظ أرسنال الإنجليزي وبرشلونة الإسباني كبيرة وبايرن ميونخ الألماني بنسبة أقل في التأهل. لكن تأهل الفرق الثلاثة يبقى مشروطا إما بالفوز أو التعادل أو بخسارة الفرق المنافسة لها في كل مجموعة.

في المجموعة الأولى تبدو مهمة بايرن ميونخ على ملعب مضيفه يوفنتوس الإيطالي صعبة لتكرار ما حققه قبل أسبوعين عندما هزمه على الملعب الأولمبي في ميونخ 2-1, لكن فرصة الفريق الألماني حتى في حالة خسارته اليوم تبقى كبيرة.

وفي الطرف الآخر سيحاول يوفنتوس الذي تعرض لانتكاسة جديدة بخسارته الثقيلة أمام ميلان 1-3 السبت الماضي بالدوري المحلي بعد 9 انتصارات متتالية، تدارك الموقف واعتبار خسارتيه من الماضي، وهو يطمح إلى القصاص من الفريق البافاري ورد الدين له, وفوزه بأكثر من 2-1 يعيده إلى الصدارة ويخلط الأوراق من جديد إذا فاز كلوب بروج على رابيد فيينا.

وفي المجموعة الثانية لا يبدو فريق أرسنال (9 نقاط من 3 انتصارات) مهددا على الإطلاق بالحرمان من التأهل, خاصة بعد فوزه على سبارتا براغ التشيكي في عقر داره قبل أسبوعين 2-صفر.

وفي المجموعة الثالثة ستكون الأنظار مشدودة إلى ملعب نوكامب ببرشلونة، حيث يستضيف الفريق الكاتالوني (7 نقاط) باناثينايكوس اليوناني (4 نقاط) على خلفية فوزه الكبير على ريال سوسيداد 5-صفر الأحد الماضي بالدوري المحلي.

ويبدو فريق برشلونة في الوقت الراهن في أفضل مستوى له لما حققه من قفزات كبيرة في الدوري حتى صار ثانيا برصيد 19 نقطة بفارق نقطتين عن أوساسونا المتصدر.

وفي المجموعة الرابعة لا يزال الموقف غامضا خاصة بعد الجولة السابقة التي انتهت بتعادلين الأول سلبي بين مانشستر يونايتد الإنجليزي المتصدر (5 نقاط) وضيفه ليل الفرنسي الرابع الأخير (2), وإيجابي 1-1 بين فياريال الإسباني وضيفه بنفيكا البرتغالي.

ويأمل الفريقان اللذان حققا التعادل خارج أرضهما تحقيق نتيجة أفضل في دارهما خاصة ليل الذي سيحاول استغلال آثار الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها مانشستر أمام مضيفه ميدلسبره السبت الماضي 1-4 في الدوري المحلي، ومثلت صدمة قاسية للمدرب الأسكتلندي أليكس فيرغسون ولاعبيه.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة