مقتل مسؤولين في طوزخرماتو شرق تكريت   
الثلاثاء 1434/5/15 هـ - الموافق 26/3/2013 م (آخر تحديث) الساعة 14:17 (مكة المكرمة)، 11:17 (غرينتش)
الهجمات المسلحة كثيرا ما استهدفت أنابيب نقل النفط (رويترز)

قتل اليوم الثلاثاء مسؤولان محليان وأصيب عدد آخر بجروح إثر تفجير بسيارة مفخخة بقضاء طوزخرماتو شرق مدينة تكريت بالعراق، بينما انفجرت عبوة ناسفة تحت جزء من أنبوب لتصدير النفط الخام العراقي إلى تركيا في منطقة تلول الباج شمال مدينة تكريت.

وقالت الشرطة العراقية إن التفجير استهدف سيارة كانت تقل عضو مجلس محافظة صلاح الدين رشيد خورشيد، ورئيس المجلس البلدي لقضاء طوزخورماتو عبد القادر النعيمي مما أدى لمقتلهما، وأصيب آخرون بجروح.

وأشار مصدر أمني محلي إلى أن العبوة الناسفة انفجرت بموكب هؤلاء المسؤولين أثناء شروعهم بافتتاح معمل للغاز وسط القضاء. ويقع قضاء طوزخرماتو على بعد 130 كيلومترا شمال مدينة بغداد.

وفي شأن متصل ذكرت مصادر أمن عراقية اليوم الثلاثاء أن خطا لتصدير النفط الخام تعرض لعمل تخريبي بمدينة تكريت، إذ انفجرت عبوة ناسفة الليلة الماضية تحت جزء من أنبوب لتصدير النفط الخام العراقي إلى تركيا في منطقة تلول الباج شمال مدينة تكريت، مما تسبب بتوقف عمليات الضخ  بعد أن اندلعت النيران وانتشرت سحب الدخان في الموقع.

وأضافت المصادر أن فرق الدفاع المدني أخمدت النيران في حين غطت سحب الدخان سماء المنطقة، موضحة أن فرق إعادة التأهيل سارعت إلى إصلاح الأضرار في جزء الأنبوب المتضرر.

من جهة أخرى أصيب أربعة أشخاص بينهم رئيس المجلس البلدي لناحية الرشيد بانفجار سيارة مفخخة بمنطقة الدورة جنوبي بغداد صباح اليوم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة