التحالف يعترض صاروخا بالستيا أطلق باتجاه السعودية   
الثلاثاء 24/8/1437 هـ - الموافق 31/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 3:58 (مكة المكرمة)، 0:58 (غرينتش)


أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت الليلة صاروخا بالستيا أطلق من اليمن باتجاه الأراضي السعودية، وتم تدميره بدون أي أضرار.

كما بادرت القوات الجوية السعودية بتدمير منصة إطلاق الصاروخ التي تم تحديد موقعها داخل الأراضي اليمنية.

واعتبرت قيادة التحالف في بيان أن تكرار إطلاق الصواريخ باتجاه أراضي المملكة من قبل مليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح يهدف إلى "إنهاء حالة التهدئة وإجهاض جهود المجتمع الدولي لإنجاح مشاورات الكويت، ويعبر عن عجز هذه المليشيات عن التعاطي بشكل إيجابي مع جميع الجهود التي تبذل من قبل التحالف ومن قبل المجتمع الدولي لحقن دماء أبناء الشعب اليمني الشقيق".

وأكد البيان أن "تكرار انتهاك وقف إطلاق النار من قبل المليشيات الحوثية سيضطر التحالف إلى إعادة النظر في سياسة ضبط النفس التي تم الالتزام بها منذ العاشر من أبريل/نيسان الماضي، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للدفاع عن سيادة أراضي المملكة، والدفاع عما تحقق من مكتسبات للشعب اليمني في إطار عملية إعادة الأمل".

وقال اللواء زايد العمري الخبير العسكري والإستراتيجي السعودي إن تجدد إرسال الصواريخ ممن سماهم أزلام إيران في اليمن أمر اعتادت عليه السعودية " تجدد العدوان اعتدنا عليه من ازلام طهران عن طريق ارسال الصواريخ وقوات السعودسية متيقظة وتعمل ليل نهار".

وأضاف العمري في مقابلة سابقة مع الجزيرة أن هناك ثغرات في اليمن "يصعب علي تحديدها" يمكن عن طريقها تهريب الأسلحة للحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي صالح.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة