إخوان الأردن مع تدخل عربي بسوريا   
الجمعة 1432/12/23 هـ - الموافق 18/11/2011 م (آخر تحديث) الساعة 23:33 (مكة المكرمة)، 20:33 (غرينتش)

همام سعيد: نرفض تدويل الأزمة ونريد أن تبقى في الإطار العربي (الجزيرة نت)
محمد النجار–عمان
رفض المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن همام سعيد الدعوات للتدخل الأجنبي في سوريا، بعد يوم من إعلان الإخوان المسلمين السوريين قبولهم تدخلا تركياً لحماية المدنيين.

وقال سعيد للجزيرة نت -ردا على سؤال حول دعوة إخوان سوريا للتدخل التركي- "نحن نرفض التدخل الأجنبي في سوريا ونرفض تدويل الأزمة السورية، نريد لها أن تبقى في الإطار العربي".

وأضاف "نطالب جامعة الدول العربية بالضغط السياسي على نظام بشار الأسد سياسيا من خلال تجميد عضوية سوريا في الجامعة العربية، وإذا لزم الأمر فلتتدخل قوات عربية لحماية الشعب السوري".

وتابع القيادي الإسلامي البارز "إذا لم ينصع النظام السوري للضغوط العربية فنحن نؤيد تدخل قوات عربية لوقف شلال الدم النازف في سوريا، لكننا نحذر من تدويل الأزمة السورية وتدخل أطراف أجنبية فيها".

واعتبر أن فتح الباب للتدخل الأجنبي "مرفوض"، وقال إن بإمكان العرب -بما يملكونه من مقومات مادية وقوات عسكرية- "إجبار النظام السوري على الانصياع لإرادة الشعب السوري وثورته".

وكان حزب جبهة العمل الإسلامي –الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين- دعا الحكومة الأردنية للاعتراف بالمجلس الوطني السوري ممثلا شرعيا للشعب السوري.

وبرر الحزب موقفه في مذكرة بعثها لرئيس الوزراء الأردني عون الخصاونة الخميس باستمرار "شلال الدم النازف في سوريا"، ورفض النظام الانصياع للإرادة الشعبية وقرارات الجامعة العربية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة