خروج جماعي لأندية الإمارات من دوري أبطال آسيا   
الثلاثاء 1425/8/21 هـ - الموافق 5/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 9:32 (مكة المكرمة)، 6:32 (غرينتش)

لقطة من مباراة الذهاب بين الوحدة وباختاكور التي أقيمت قبل أسبوع (الفرنسية)


أكملت الفرق الإماراتية خروجها الجماعي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، حيث ودع فريقا الشارقة والوحدة منافسات الدور الربع نهائي للبطولة مساء الأربعاء ليلحقا بالعين حامل اللقب الذي سبقهما إلى خارج المنافسات قبل يوم واحد.

وخرج الوحدة بهزيمة ثقيلة صفر-4 أمام مضيفه باختاكور الأوزبكي في مباراة الإياب التي جرت في طشقند بعد أن انتهت مباراة الذهاب قبل أسبوع بتعادل الفريقين 1-1.
 
سجل الأهداف الأربعة سولييف (21) وشيشلوف (43) وعبد الله سالم (87 خطأ في مرمى فريقه) وكوسلييف في الوقت المحتسب بدل الضائع.
 
وقدم الوحدة بداية هجومية نشطة من أجل مباغتة مضيفه بهدف لكنه أضاع فرصة ثمينة قبل أن يتلقى مرماه الهدف الأول ويشعر لاعبوه بأن مهمتهم الصعبة أصبحت شبه مستحيلة.
 
خسارة مزدوجة
ولم يكن الشارقة أحسن حالا حيث فشل في محو صورته السيئة في مباراة الذهاب أمام سيونغنام الكوري الجنوبي التي خسرها صفر-6، وتلقى هزيمة ثانية على أرضه ووسط جمهوره بنتيجة 2-5.
 
وسجل البرازيلي إدواردو دا سيلفا (10 و25) ومواطنه مارسادو مارسيليو (20) ودو هون كيم (31) ودينيس لاكتيونوف (74) أهداف سيونغنام, بينما سجل للشارقة لفرنسي سيمبا نداي (42) والبرازيلي أندرسون (65 من ركلة جزاء).
 
وسيلتقي باختاكور في النصف نهائي مع سيونغنام، بينما تجمع مباراة النصف نهائي الثانية الاتحاد السعودي مع شومبوك الكوري الجنوبي الذي تأهل على حساب العين.
 
وكانت حظوظ الكرة الإماراتية مرتفعة للاحتفاظ باللقب بعد أن تأهلت ثلاثة فرق إلى الدور الربع نهائي, إلا أن الكثرة العددية لم تمنحها أي أفضلية لتخرج تباعا من البطولة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة