سيرنا تحرز لقب دورة بودابست التنسية   
الأحد 1424/2/19 هـ - الموافق 20/4/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
ماغي سيرنا
أحرزت الإسبانية ماغي سيرنا المصنفة ثانية اللقب الثاني على التوالي عندما توجت بطلة لدورة بودابست الدولية للتنس الأرضي البالغة جوائزها 110 آلاف دولار بفوزها على الأسترالية أليسيا موليك المصنفة الثالثة 3-6 و7-5 و6-4 في غضون ساعتين و18 دقيقة في المباراة النهائية اليوم الأحد.

وكانت سيرنا (24 عاما) توجت بطلة لدورة إستوريل البرتغالية الأحد الماضي رافعة رصيدها إلى ثلاثة ألقاب في مسيرتها الاحترافية بعد الأول في دورة إستوريل العام الماضي.

وخاضت سيرنا المباراة النهائية السادسة منذ احترافها, وهي حرمت موليك من إحراز لقبها الثاني بعد الأول في يناير/ كانون الثاني الماضي في دورة هوبارت الأسترالية.

كما فشلت موليك في أن تصبح أول لاعبة أسترالية تحرز لقبين متتاليين في عام واحد منذ عام 1987 عندما توجت مواطنتها أن مينتر بطلة لدورتي تايوان وسنغافورة.

بداية قوية لموليك
وبدأت موليك التي خاضت النهائي الثالث في مسيرتها الاحترافية بعد دورة ساراسوتا الأميركية عندما خسرت أمام الروسية أناستازيا مسكينا مطلع الشهر الحالي, المباراة بقوة وكسبت المجموعة الأولى 6-3.

وتداركت سيرنا الموقف في المجموعة الثانية وكسبتها 7-5 مدركة التعادل, قبل أن تكسب المجموعة الثالثة الحاسمة 6-4 وتنهي المباراة لمصلحتها محققة فوزها العاشر على التوالي.

وقالت سيرنا "إني متعبة جدا لأني لعبت مباريات عدة في الأسبوعين الأخيرين ولم تقتصر على الفردي فقط بل حتى الزوجي", مضيفة "إحراز لقبين متتاليين إنجاز رائع ويعود ذلك إلى الثقة الكبيرة التي لعبت بها والتي ساعدتني كثيرا في النهائي اليوم".

أما موليك فقالت "لعبت مباراة جيدة اليوم وقدمت أفضل ما لدي لكن سيرنا كانت أفضل مني, إني سعيدة بما حققته هذا الأسبوع".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة