ريال مدريد يخطف التعادل من جاره أتليتكو   
الأحد 1428/2/8 هـ - الموافق 25/2/2007 م (آخر تحديث) الساعة 19:12 (مكة المكرمة)، 16:12 (غرينتش)
لاعبو أتليتكو مدريد يحتفلون بقائدهم فرناندو توريس مسجل هدف الفريق (الفرنسية)

خطف ريال مدريد تعادلا غير مستحق من مضيفه أتليتكو مدريد في دربي العاصمة الإسبانية، في حين تتواصل المرحلة الـ24 للدوري الإسباني لكرة القدم مساء اليوم بثمانية لقاءات أبرزها برشلونة مع أتليتيك بلباو وخيتافي مع إشبيلية.
 
وسيطر أتليتكو مدريد بشكل تام على المباراة التي جرت في ملعبه "فيسنتي كالديرون" وتلاعب بريال مدريد، لكنه أضاع العديد من الفرص واكتفى بتسجيل هدف واحد فيما اقتنص الضيوف هدفا من فرصة وحيدة أتيحت لهم ليعودوا بنقطة ثمينة.
 
وبدا أن أتليتكو سيحقق أخيرا مبتغاه بالفوز على غريمه عندما تقدم بهدف لقائده ونجم هجومه فرناندو توريس في الدقيقة 11، لكن المهاجم الأرجنتيني الجديد غونزالو هيغوين نجح في معادلة النتيجة في الدقيقة 62 إثر كرة تلقاها من المهاجم الإيطالي البديل أنطونيو كاسانو.
 
وشهدت المباراة أداء تحكيميا متواضعا حيث تم إلغاء هدف ثان سجله أتليتكو مدريد في الدقيقة 14 عبر مدافعه الأوروغوياني بيريا بداعي التسلل، في حين أظهرت الإعادة صحة الهدف كما أوضحت أن أتليتكو حرم من ركلة جزاء في نفس اللعبة بعدما تعرض مهاجمه الأرجنتينين سيرجيو أغيرو لعرقلة من المدافع الإيطالي فابيو كانافارو.
 
غونزالو هيغوين حقق التعادل لريال مدريد (الفرنسية)
طرد كانافارو

وترك كانافارو أرض الملعب قبل النهاية بسبع دقائق بعدما طرده الحكم إثر تلقيه إنذارا ثانيا ليكمل الريال المباراة بعشرة لاعبين لكنه نجح في الاحتفاظ بنقطة التعادل رغم هجمات مضيفه.
 
ولم تقتصر الإثارة في هذه المباراة على داخل الملعب، حيث شهدت المدرجات وكذلك المنطقة حول الملعب اشتباكات بين مشجعي الناديين مما اضطر الشرطة الإسبانية لاستخدام الرصاص المطاطي والهراوات في تفريق المشاغبين.
 
ورد بعض المشجعين بتدمير سيارات تابعة لوسائل إعلام محلية كانت متوقفة إلى جانب الملعب، فيما أوقعت أحداث الشغب 12 مصابا منهم أربعة نقلوا إلى المستشفى.
 
وفي مباراة أخرى جرت مساء السبت، فاز ديبورتيفو لا كورونا على مضيفه ريال سوسيداد 1-صفر، فيما يلتقي مساء اليوم  ريال بيتيس مع ريكرياتيفو، وسلتا فيغو مع ريسينغ سانتاندر، وليفانتي مع سرقسطة، وأوساسونا مع إسبانيول، وخيتافي مع إشبيلية، وفياريال مع  مايوركا، وجيمناستيك تاراغونا مع فالنسيا، وبرشلونة مع أتلتيك يلباو.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة              46 نقطة من 23
   2- إشبيلية               46 من 23
   3- ريال مدريد          43 من 24
   4- فالنسيا               42 من 23
   5- أتليتكو مدريد         40 من 24
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة