حزب "حراك تونس الإرادة" يبدأ عمله بقيادة المرزوقي   
الثلاثاء 27/7/1437 هـ - الموافق 3/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 0:35 (مكة المكرمة)، 21:35 (غرينتش)

حصل حزب "حراك تونس الإرادة" الاثنين بقيادة رئيس الجمهورية السابق محمد المنصف المرزوقي على الترخيص القانوني للعمل، حيث أكد الحزب أنه سيكون في صف المعارضة لمواجهة الائتلاف الحاكم.

ودعا الحزب لاتخاذ إجراءات ناجعة تحمي قطاعات الاقتصاد الإستراتيجية من المنافسة الأجنبية المفتوحة.

وكان المرزوقي قد أسس الحزب في ديسمبر/كانون الثاني الماضي برفقة عدد من مستشاريه السابقين بعد خسارته في الانتخابات الرئاسية السابقة، وكان اسمه في البداية حزب "حراك شعب المواطنين" قبل تغييره إلى "حراك تونس الإرادة".

وأكد المرزوقي في خطاب ألقاه عند تأسيس الحزب أنه سيبني برنامجه على أساس رؤية مستقبلية للبلاد تحت اسم "تونس 2056" تحدد شكل مستقبل تونس خلال الأعوام الأربعين القادمة، وأن الحزب سيركز على قضايا العدالة والحقوق الاجتماعية والاقتصادية للفقراء والمرأة، إضافة إلى الحفاظ على الدستور.

يشار إلى أن المرزوقي (70 عاما) كان يرأس حزب "المؤتمر من أجل الجمهورية"، وانتخب نهاية العام 2011 رئيسا للبلاد من قبل المجلس الوطني التأسيسي بعد تحالف مع حزب النهضة الذي حل أولا في أول انتخابات تشريعية ديمقراطية تشهدها تونس في أكتوبر/تشرين الأول 2011.

وفي ديسمبر/كانون الأول 2014 خسر المرزوقي في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها زعيم حزب نداء تونس الباجي قايد السبسي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة