الساعة الذكية تراقب أداء القلب وحالة النوم   
الاثنين 1437/2/5 هـ - الموافق 16/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 19:17 (مكة المكرمة)، 16:17 (غرينتش)

أطلقت شركة شياومي الصينية الجيل الثاني من ساعتها الذكية "إم آي باند" مزودة بخاصية مراقبة أداء القلب وحالة النوم لدى المستخدم، وذلك مقابل 99 يوانا أو 16 دولارا.

وأطلقت الشركة على الجيل الجديد اسم "إم آي باند بلس" أو "إم آي باند1 إس"، وحسب موقع مجلة "بي سي ماغازين" المتخصصة بشؤون التقنية، فإن تصميم هذه الساعة يماثل الجيل السابق، لكن مع وجود شاشة لمراقبة أداء القلب، حيث تقدم نتائج "بنفس دقة ساعة آبل"، مع استخدام مادة أقوى في صناعة سوار الساعة، حسب شياومي.

من جهته يقول موقع "فون أرينا"، إن "إم آي باند بلس" متوافقة مع الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظامي التشغيل أندرويد وآي أو إس ويمكن لها الاتصال مع تطبيق "إم آي فيت" للهواتف المحمولة الذي تنتجه شركة شياومي، باستخدام تقنية بلوتوث 4.

كما يمكن للساعة أن تنبه المستخدم إلى الاتصالات الهاتفية على هاتفه الذكي، إلى جانب أنها تتيح له فتح هاتفه المغلق أثناء ارتدائه الساعة، على غرار ما تفعله الساعات الذكية مرتفعة الثمن من شركة سامسونغ وغيرها.

وكما هو الحال في الساعة "إم آي باند" الأولى فإن ساعة "إم آي باند بلس" مزودة ببطارية تقول الشركة إنها تستطيع العمل لمدة ثلاثين يوما متصلة قبل الحاجة إلى إعادة شحنها، كما أنها مقاومة للماء، وتملك القدرة على تحمل درجات الحرارة المنخفضة والمرتفعة، وتتحمل السقوط من ارتفاع أربعة أقدام دون أن تتعرض للضرر.

ويعرف عن شركة شياومي بأنها "آبل الصين" حيث تلجأ الشركة إلى تقليد أجهزة آبل في معظم منتجاتها من هواتف ذكية وحواسيب لوحية، كما يعرف عن رئيس الشركة استخدامه أساليب الرئيس التنفيذي الراحل لشركة آبل في عرض المنتجات للجمهور واستخدامه عبارات مقتبسة من كلام جوبز.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة