مصر تهزم بنين وتتأهل بجدارة   
الأربعاء 1431/2/5 هـ - الموافق 20/1/2010 م (آخر تحديث) الساعة 22:12 (مكة المكرمة)، 19:12 (غرينتش)
اللاعبون المصريون يحتفلون بالفوز مع مدربهم حسن شحاتة (الفرنسية)

أكد المنتخب المصري لكرة القدم جدارته بالتأهل لربع نهائي بطولة الأمم الأفريقية المقامة حاليا في أنغولا بعد الفوز على بنين بهدفين نظيفين, فيما تأهل أيضا منتخب نيجيريا بعد الفوز على موزمبيق 3-صفر.
 
وكان المنتخب المصري قد ضمن التأهل قبل مباراته مع بنين, حيث تربع منفردا على قمة المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط من مباراتين, فاز فيهما على نيجيريا 3-1, وعلى موزمبيق 2–صفر.
 
وبهذه النتيجة ارتفع رصيد منتخب مصر إلى تسع نقاط, محققا فوزه الثالث على التوالي بالبطولة التي تستمر حتى نهاية الشهر الحالي، كما حققت مصر رقما قياسيا بالحفاظ على سجلها خاليا من الهزائم في 15 مباراة أفريقية هي 12 فوزا وثلاثة تعادلات.
 
وخاضت مصر المباراة في غياب ستة لاعبين أساسيين بعدما فضل المدير الفني حسن شحاتة إراحتهم, حيث حسم اللاعبون المباراة في شوطها الأول بهدفين مبكرين للمحمدي ومتعب.
 
وهذا هو الفوز الثاني لمصر على بنين في أربع مباريات جمعت بينهما حتى الآن, حيث التقى المنتخبان مرتين في تصفيات كأس العالم 2006، فتعادلا 3-3 ذهابا في كوتونو في الرابع من يوليو/تموز 2004، وفازت مصر 4-1 إيابا في القاهرة في الرابع من سبتمبر/أيلول 2005. كما فازت مصر أيضا على بنين 5-1 وديا في القاهرة في نوفمبر/تشرين الثاني 2008.
 
نيجيريا حجزت البطاقة الثانية بعد مصر  (الفرنسية)
وأصبح المنتخب المصري الفائز بلقب البطولتين الماضيتين هو الفريق الوحيد في البطولة الحالية الذي يحقق الفوز في جميع مبارياته الثلاث التي خاضها في البطولة.
 
وطبقا لوكالة الأنباء الألمانية, فقد وجه المنتخب المصري تحذيرا جديدا إلى جميع منافسيه في بطولة كأس الأمم الأفريقية.
 
نيجيريا تتأهل
وفي مباراة ثانية أقيمت بنفس التوقيت حسم منتخب نيجيريا بطاقة التأهل الثانية في المجموعة الثالثة لصالحه ليلحق بمصر, حيث فاز على موزمبيق بثلاثية نظيفة.
 
ووضع بيتر أودموينغي المنتخب النيجيري في المقدمة في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول للقاء الذي أقيم في لوبانغو, وأضاف بنفسه الهدف الثاني بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني. وأكمل أوبافيمي مارتنز ثلاثية نيجيريا في الدقيقة 86.
 
وتملك نيجيريا ست نقاط من ثلاث مباريات وأنهت مبارياتها في المجموعة الثالثة في المركز الثاني خلف مصر المتصدرة برصيد تسع نقاط. وستلعب نيجيريا في دور الثمانية مع الفائز بصدارة المجموعة الرابعة الأسبوع المقبل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة