الجيش التركي يقتل 42 متمردا كرديا   
السبت 1433/12/25 هـ - الموافق 10/11/2012 م (آخر تحديث) الساعة 3:01 (مكة المكرمة)، 0:01 (غرينتش)
 مروحية تركية تحلق فوق منطقة جبلية في ولاية هكاري المحاذية للحدود العراقية (غيتي-أرشيف)

قتل 42 عنصرا من حزب العمال الكردستاني في عملية متواصلة منذ ثلاثة أيام ينفذها الجيش التركي في مدينة شيمدينلي بولاية هكاري ذات الأغلبية الكردية جنوب شرق البلاد، بحسب ما أفادت به مصادر أمنية محلية.

وقالت حاكمية ولاية هكاري في بيان إن العملية التي تقوم بها القوات المسلحة ضد عناصر الحزب المحظور لا تزال مستمرة منذ 7 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، مضيفة أن القوات التركية صادرت كميات كبيرة من الأسلحة بينها قاذفات صواريخ وقذائف هاون ومتفجرات.

وأسفرت العملية حتى الآن عن مقتل 42 عنصراً من الحزب العمال الكردستاني، معظمهم سقطوا الجمعة، بينما ذكرت وسائل إعلام تركية أمس الجمعة أن جندياً تركياً و14 عنصراً من الحزب قتلوا باشتباكات وقعت مساء الخميس، بعد أن تلقت قوات الأمن معلومة من مجهول حول مركز لتجمع المقاتلين الأكراد.

وذكرت وسائل إعلام محلية الأربعاء أن فرق القوات الخاصة التركية قامت بعملية ضد معسكر لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق، حيث توغلت خمسة كيلومترات داخل الأراضي العراقية، في حين لم تعلق قيادة أركان الجيش التركي على الخبر.

وسبق أن انفجرت سيارة مفخخة الأحد في مدينة شيمدينلي لدى مرور عربة للشرطة، مما تسبب في مقتل طفل وإصابة 18 شخصا بجروح.

وتشهد المنطقة اتساعا في المعارك بين الجيش التركي والمعارضة المسلحة الكردية منذ يوليو/تموز الماضي مع إعلان حزب العمال الكردستاني إستراتيجية "للتحكم في الميدان" بالمنطقة الجبلية الوعرة جنوب شرق تركيا، حيث يستخدم الحزب الانفصالي شمال العراق -الذي يتمتع فيه الأكراد بحكم ذاتي- قاعدة خلفية لعملياته.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة