مانشستر سيتي يؤكد تقدمه بعرض لإيتو   
الأربعاء 9/7/1430 هـ - الموافق 1/7/2009 م (آخر تحديث) الساعة 18:22 (مكة المكرمة)، 15:22 (غرينتش)
صفقة انتقال إيتو لمانشستر سيتي قدرت بـ41 مليون دولار (رويترز-أرشيف)
 
قال مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي مارك هيوز إن فريقه تقدم بعرض لضم المهاجم الدولي الكاميروني صامويل إيتو من برشلونة الإسباني الذي يتحضر بدوره لعرض ثلاثين مليون يورو على ليفربول الإنجليزي للفوز بخدمات الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو.
 
وأعلن هيوز أنه سيحاول أن يكون صبورا بقدر المستطاع، لكنه مستعد أيضا لإلغاء هذه الصفقة المقدرة بـ41 مليون دولار في حال شعر بأنه يهدر وقته في محاولة إقناع إيتو للانضمام إلى الفريق الذي ينافس في الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
 
ويأتي تصريح هيوز لينفي ما صرح به أمس الثلاثاء مدير أعمال إيتو الذي أكد أن الأخير لم يتلق أي عرض من مانشستر سيتي، وأنه يريد البقاء في برشلونة بعدما تقدم الأخير بعرض لتمديد عقده عامين إضافيين دون زيادة الراتب السنوي.
 
وأشار هيوز إلى أن مسألة التعاقد مع إيتو لن تكون سهلة على الإطلاق، مؤكدا أنه سيوقف المفاوضات في حال شعر أنها ستمتد لفترة طويلة، علما بأنه يأمل في انتداب المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي ترك مانشستر يونايتد بعد انتهاء عقد إعارته إلى الأخير.
 
برشلونة مستعد لعرض ثلاثين مليون يورو
 لضم ماسكيرانو (رويترز-أرشيف)
برشلونة وماسكيرانو

من جهة أخرى ذكرت الصحف الإسبانية أن نادي برشلونة مستعد لعرض ثلاثين مليون يورو على  ليفربول الإنجليزي من أجل تخلي الأخير عن قائد المنتخب الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو.
 
وكانت بعض التقارير تحدثت أمس عن أن برشلونة الذي لم ينشط حتى الآن على ساحة الانتقالات، اقترب كثيرا من التعاقد مع لاعب بالميراس البرازيلي كييريسون.
 
ثم ألحقت صحيفة أس هذه التقارير بإعلانها اليوم أن إدارة  النادي الكاتالوني تتحضر لمراسلة ليفربول لتقديم عرض "لا يقاوم" من أجل التخلي عن ماسكيرانو، ذاكرة أن بطل أوروبا مستعد لدفع  مبلغ يصل إلى ثلاثين مليون يورو.
 
الريال وبنزيمة
وفي سياق انتقالات اللاعبين، أكد ليون الفرنسي تلقيه عرضا يفوق 35 مليون يورو من أجل التخلي عن خدمات مهاجمه الدولي كريم بنزيمة، لكنه نفى توصله إلى اتفاق مع أي ناد حول هذه المسألة، وذلك خلافا لما ذكرته الصحف الإسبانية التي تحدثت عن أن ريال مدريد على وشك حسم مسألة انتقال اللاعب إلى صفوفه.
 
وقال المسؤول الإعلامي في ليون أوليفيه بلان "تلقينا عرضا يفوق بقليل 35 مليون يورو، لكن ليس من الضروري أن يكون ريال مدريد الطرف الذي قدم هذا العرض، ونحن لم نتوصل إلى اتفاق مع أي ناد".
 
وكانت صحيفة ماركا ذكرت في موقعها على شبكة الإنترنت أن ريال مدريد توصل إلى اتفاق مع ليون الفرنسي صباح اليوم يقضي بانتقال مهاجم الأخير بنزيمة إلى صفوف النادي الملكي لقاء 35 مليون يورو.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة