أرسنال يهزم تشيلسي ويحرز لقب كأس إنجلترا   
السبت 21/2/1423 هـ - الموافق 4/5/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لقطة أرشيفية لإحدى لقاءات أرسنال مع تشيلسي

حقق أرسنال الخطوة الأولى في طريقه إلى إحراز الثنائية (الكأس والدوري المحليان) عندما أحرز لقب مسابقة كأس إنكلترا بفوزه على تشلسي 2-صفر في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب ميلينيوم ستاديوم في كارديف أمام 74 ألف متفرج.

وسجل هدفي أرسنال راي بارلور والسويدي فريدي ليونغبرغ في الدقيقتين 70و 79 على التوالي.

وعوض أرسنال بالتالي خسارته النهائية العام الماضي أمام ليفربول 1-2, وتتويجه اليوم سرفع معنوياته لتكرار إنجازه عام 1998 عندما أحرز الثنائية حيث يحتاج إلى نقطة واحدة من مباراته ضد مطارده المباشر وحامل اللقب مانشستر يونايتد على ملعب أولدترافورد في مانشستر ضمن لقاء مؤجل من مباريات الأسبوع الخامس والثلاثين.

ويبتعد أرسنال بخمس نقاط عن الشياطين الحمر, ويكفيه التعادل لتحقيق حلمه, أما في حال الخسارة فهو يملك فرصة ثانية عندما يستضيف إيفرتون في الأسبوع الأخير على ملعب هايبري. وهذا هو اللقب الثامن لأرسنال في مسابقة الكأس, ويدين به إلى الثنائي بارلور وليونغبرغ اللذين سجلا هدفي الفوز.

وافتتح بارلورالتسجيل في الدقيقة 70 بطريقة رائعة عندما سدد كرة متقنة عجز الحارس الإيطالي كارلو كوديتشيني عن صدها رغم لمسه إياها بأطراف أصابعه.

وأضاف ليونغبرغ الهدف الثاني بعد تسع دقائق من مجهود فردي خارق أنهاه بتسديدة ساقطة رائعة لم يستطع حارس تشلسي التصدي لها، وهو الهدف السابع لليونغبرغ في المباريات الخمس الأخيرة, كما أنه كان صاحب هدف فريقه الوحيد في نهائي العام الماضي أمام ليفربول 1-2.

واستحق أرسنال -الذي سيطر على مجريات المباراة- اللقب لأنه تخطى ليفربول في الدور الرابع ونيوكاسل في الدور الربع النهائي, قبل أن يزيح ميدلسبره من الدور النصف النهائي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة