سيرينا وكابرياتي إلى الدور الثاني وخروج كورنيكوفا   
الأربعاء 1423/3/18 هـ - الموافق 29/5/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
سيرينا وليامس ارتدت زي منتخب الكاميرون ففازت

تأهلت اللاعبتان الأميركيتان سيرينا وليامس وجنيفر كابرياتي، المصنفتان الثالثة والأولى وحاملة اللقب على التوالي في البطولة، للدور الثاني من دورة فرنسا المفتوحة المقامة على ملاعب رولان غاروس، في حين أخفقت الروسية الحسناء أنا كورنيكوفا مجددا فخرجت من الدور الأول.

وتغلبت سيرينا ويليامس على السلوفاكية مارتينا سوتشا 6-3 و6-صفر, وجنيفركابرياتي على مواطنتها ماريشسا إيرفين 6-3
في حين خسرت الروسية أنا كورنيكوفا أمام الأسترالية كريستينا فيلر-المصنفة رقم 193 على العالم- بنتيجة 4-6 و3-6 في غضون 76 دقيقة.

وقالت سيرينا عقب فوزها " قررت شركة الملابس التي أتعامل معها بوما)أن تصنع لي زيا مماثلا لذلك الذي صممته الشركة لمنتخب الكاميرون لكرة القدم وهو بدون أكمام وذلك لكي يفيدني في اللعب" .

وتابعت سيرينا أنها ليست خبيرة في كرة القدم, مشيرة إلى أن المنتخب الكاميروني, الذي تعرفت على لاعبين عدة في صفوفه خلال الألعاب الأولمبية التي أقيمت في سيدني وأحرز ذهبية مسابقة كرة القدم, سيكون أحد أبرز المنتخبات المرشحة لاحراز لقب كأس اللعالم وقالت "أحب المنتخب الكاميروني, إنه أفضل منتخب في أفريقيا".

خروج كورنيكوفا
كونيكوفا لا تزال تبحث عن لقب تحرزه
أما كورنيكوفا -المصنفة 54 على العالم- فلقد تأثر أداءها بعد إصابة أصبعها عندما كانت النتيجة تشير إلى تعادل اللاعبتان 3-3 في المجموعة الثانية.

وقالت ويلر بعد فوزها " لقد توقعت أن تكون المباراة أصعب ولكني تمكنت من الفوز بعد مرور الوقت بسرعة".

يذكر أن كورنيكوفا فشلت في الفوز بأي لقب حتى الان منذ بداية مسيرتها الإحترافية, وتبقى افضل نتيجة لها في رولان غاروس بلوغها الدور الرابع عامي 1998 و1999.

كما تغلبت الإيطالية سيلفيا فارينا إيليا المصنفة التاسعة على الروسية يلينا بوفينا 3-6 و6-2 و6-4, والسويسرية باتي شنايدر المصنفة الـ20 على الفنزويلية سيكيرا ميلاغروش 6-3 و6-2, والإسبانية كريستينا تورنس فاليرو المصنفة الـ32 على البولندية ماغدالينا غريبوفسكا 6-2 و6-1, والإسبانية مرتا ماريرو على مواطنتها أرانتشا سانشيز فيكاريو المصنفة الخامسة عشرة 6-صفر و6-1.

نتائج بقية المباريات
تحاول دوكتيش أن تنافس على اللقب هذه السنة
تغلبت اليوغسلافية يلينا دوكيتش المصنفة السابعة على السويسرية إيمانويلا غاغلياردي 6-4 و6-2 والألمانية يانا كاندار على الفرنسية لورانس أندريتو 6-3 و6-صفر, والأسترالية إيفي دومينيكوفيتش على الأميركية ألكسندرا ستيفنسون 6-3 و6-2, والسلوفاكية كاترينا سريبوتنيك على الإسبانية غالا ليون غارسيا 6-3 و6-4.

كما تغلبت الفرنسية ماري بيرس على الكازاخية يرينا سيليوتينا 7-5 و7-5, والإيطالية فرانشيسكا سكيافوني على الإسرائيلية أنا سماشنوفا 6-4 و6-2, والتايلندية تامارين تاناسوغارن على التشيكية دينيزا شلادكوفا 6-3 و6-2, والأوزبكية يرودا تولياغانوفا على الدانماركية إيفا ديربرغ 6-3 و6-2, والسلوفاكية جانيت هوساروفا على الفرنسية ألكسندرا فوسيه 6-2 و3-6 و7-5.

تأهل شاق لسافين
فوز شاق لسافين
وضمن مباريات الرجال, حجز الروسي مارات سافين المصنف الثانيا في البطولة والأول عالميا بطاقته إلى الدور الثاني بصعوبة بتغلبه على الفرنسي ميشيل لودرا 6-4 و2-6 و7-6 (9-7) و6-4.

ووجد سافين صعوبة في كسب المجموعة الأولى 6-4, قبل أن ينهار في الثانية ويخسرها 2-6, ثم كسب المجموعة الثالثة 7-6 بصعوبة بعد اللجوء إلى شوط كسر التعادل الذي تم حسمه 9-7, قبل أن يكسب المجموعة الرابعة 6-4.

وسيلتقي سافين في الدور المقبل مع البلجيكي أوليفييه روشو. وفي المباراة الثانية عانى الفرنسي سيباستيان غروجان المصنف العاشر الأمرين للتخلص من الإسباني فرانشيسكو كلافيت 7-6 (7-صفر) و7-6 (7-2) و3-6 و6-3. ويلتقي غروجان في الدور المقبل مع الأميركي جيمس بلاك.

وفي مباراة ثالثة، تأهل الأميركي أندري أغاسي للدور الثاني بعد فوزه على المتأهل من التصفيات الفرنسي إريك برودون 6-صفر و6-صفر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة