ريسنغ ينتزع التعادل من الريال بالدوري الإسباني   
الأحد 16/1/1425 هـ - الموافق 7/3/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الإنجليزي ديفد بيكام يحاول الحفاظ على توازنه
والأرجنتيني دييغو ماتيو يحاول النهوض (الفرنسية)

عاد ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم وحامل اللقب من مدينة سانتاندر بأكثر من خسارة، فقد فرط في نقطتين بتعادله مع فريق ريسنغ 1-1 كما خسر جهود نجمه البرازيلي رونالدو قبل ثلاثة أيام من مواجهة حاسمة مع بايرن ميونخ الألماني في دوري أبطال أوروبا.

وجاءت مباراة ريال وريسنغ التي أقيمت مساء أمس عامرة بالإثارة وبالخشونة في الوقت نفسه، حيث أشهر الحكم البطاقة الصفراء 8 مرات في وجه لاعبي ريال مدريد و5 في وجه لاعبي ريسنغ، فضلا عن بطاقة حمراء كانت من نصيب ميخيا مدافع الريال الشاب.

تقدم فريق العاصمة الإسبانية بواسطة لاعب الوسط الأرجنتيني سانتياغو سولاري في الدقيقة 28 مستغلا تمريرة من الفرنسي زين الدين زيدان، لكن ريسنغ تمكن من إدراك التعادل بعد 4 دقائق فقط إثر خطأ مشترك بين دفاع الريال وحارسه إيكر كاسياس.

رونالدو خرج من اللقاء مصابا (الفرنسية)
إصابة رونالدو
من جهة أخرى قال طبيب ريال مدريد إن رونالدو الذي ترك المباراة في الدقيقة 71 بسبب إصابة في قدمه اليسرى، سيجري فحوصا اليوم يتحدد على أثرها إمكانية لحاقه باللقاء الحاسم ضد بايرن ميونخ الألماني في إياب الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء القادم.

ويمثل غياب رونالدو عن هذه المباراة ضربة كبيرة لهجوم ريال مدريد خاصة مع إصابة المهاجم الآخر راؤول غونزالس، وإيقاف الظهير الأيسر البرازيلي روبرتو كارلوس بسبب سلوك غير رياضي في مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل 1-1.

فوز كبير لفالنسيا
وفي مباراة قوية ومثيرة حقق فالنسيا فوزا كبيرا على ديبورتيفو كورونا 3-صفر، ليرفع رصيده إلى 54 نقطة ويبقى في المركز الثاني متأخرا بست نقاط عن ريال مدريد ومتقدما بأربع عن ديبورتيفو.

صراع ثلاثي على الكرة في مباراة فالنسيا وديبورتيفو (الفرنسية)
وأضاع النجم روبن براخا ركلة جزاء لفالنسيا في الدقيقة 10، لكن زميله فيشنتي تصدى لركلة أخرى بنجاح في الدقيقة 22 بينما أخرج الحكم البطاقة الحمراء لمدافع ديبورتيفو البرازيلي ماورو سيلفا.

ومر فالنسيا بأوقات صعبة في مواجهة هجوم ديبورتيفو قبل أن يتمكن من تعزيز فوزه في الوقت المحتسب بدل الضائع بهدفين لفيشنتي وخوان سانشيز.

بقية النتائج
وتعادل ريال سوسييداد وصيف البطل مع مضيفه أوساسونا بهدف للصربي داركو كوفاسيفيتش (86) مقابل هدف لويبو (15).

وتوقفت المباراة نحو 3 دقائق بعد أن سجل أوساسونا هدفه، فاستغل أنصار حزب "باتاسونا" الانفصالي الباسكي الموقف ودخلوا أرض الملعب وهم يحملون لافتة كبيرة تدعو لاستقلال إقليم الباسك.

وحقق إسبانيول فوزا كاسحا على سلتا فيغو بخمسة أهداف لراؤول تامودو (29 و64 من ركلة جزاء) والمغربي مصطفى حجي (43) وسيرجيو (85 خطأ في مرمى فريقه) وغريغوري فيغنال (86)، مقابل هدف للبرازيلي لويس إدواردو إيدو في الوقت بدل الضائع.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة