سيرينا تواجه شقيقتها فينوس مجددا في نهائي فلاشينغ ميدوز   
السبت 1423/6/29 هـ - الموافق 7/9/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

اقتربت سيرينا من تحقيق لقبها الثالث ضمن سلسلة بطولات غراند سلام هذا العام

تأهلت الشقيقتان الأميركيتان سيرينا وفينوس المصنفتان أولى وثانية على التوالي إلى المباراة النهائية من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة آخر البطولات الأربع الكبرى ضمن سلسلة بطولات غراند سلام في سيناريو مكرر لنهائي العام الماضي الذي فازت به الشقيقة الكبرى فينوس.


خيبة أمل واضحة على ديفنبورت

وتغلبت سيرينا على مواطنتها ليندساي ديفنبورت المصنفة رابعة 6-3 و7-5, في حين تفوقت فينوس على الفرنسية إميلي موريسمو 6-3 و5-7 و6-4 ضمن مباراتي الدور نصف النهائي.

وكانت فينوس تغلبت على سيرينا في نهائي هذه البطولة العام الماضي, لكن الثانية ثأرت من فينوس هذا العام وتغلبت عليها مرتين الأولى في نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية والثانية في نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية هذا العام.

والتقت الشقيقتان عشر مرات وتبادلتا الفوز خمس مرات.

ولم تواجه سيرينا صعوبة أمام ديفنبورت إلا في المجموعة الثانية عندما تأخرت 2-5, لكن رد سيرينا كان قاسيا لأنها فازت بالأشواط الخمسة التالية لتحسم المباراة لمصلحتها.

وتسعى سيرينا إلى إحراز ثالث لقب كبير على التوالي علما بأن آخر لاعبة نجحت في تحقيق هذا الإنجاز كانت السويسرية مارتينا هينغيس عام 1998.

وقالت سيرينا عقب فوزها "أنا سعيدة جدا ببلوغي ثالث نهائي على التوالي في بطولة كبيرة".

وهذا هو الفوز التاسع لسيرينا على ديفنبورت مقابل خسارتين.

فوز شاق لفينوس
فرحة فينوس بالفوز
وفي المباراة الثانية، عانت فينوس قبل أن تتخطى موريسمو, فبعد فوزها بسهولة في المجموعة الأولى 6-3, نجحت موريسمو في كسر إرسال فينوس في الشوط الثامن لتتقدم 5-3, لكنها سرعان ما خسرت إرسالها مباشرة لتقلص فينوس الفارق إلى 4-5 ثم أدركت التعادل 5-5. ونجحت موريسمو في الفوز بالشوطين التاليين لتفوز بالمجموعة وتعادل النتيجة 1-1.

وفي المجموعة الثالثة والحاسمة، خسرت موريسمو إرسالها مرة واحدة لتنهيها فينوس 6-4 وتفوز بالمباراة.

قدمت موريسمو أداء قويا أمام فينوس
وهذا هو الفوز الخامس لفينوس على موريسمو دون خسارة.

وتسعى فينوس إلى أن تصبح أول لاعبة تحرز اللقب ثلاث مرات متتالية منذ أن نجحت مواطنتها كريس إيفرت في تحقيق هذا الإنجاز عام 1978.

بوباتي وميرني يحرزان لقب زوجي الرجال
وضمن مباريات زوجي الرجال، أحرز الزوجي المكون من الهندي ماهيش بوباتي والبيلاروسي ماكس ميرني المصنفان في المركز الثالث لقب زوجي الرجال إثر فوزه على الزوجي المكون من التشيكيين جيري نوفاك وراديك ستيبانيك المصنفين في المركز الحادي عشر وبواقع 6-3 و3-6 و6-4 في المباراة النهائية التي جرت أمس الجمعة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة