ملك البحرين يزور الدوحة لتعزيز العلاقات   
الأحد 1424/11/5 هـ - الموافق 28/12/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

وصل إلى الدوحة بعد ظهر اليوم عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة في زيارة رسمية إلى دولة قطر.

وأجرى العاهل البحريني فور وصوله مباحثات مع أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني تناولت عددا من القضايا من بينها سبل دعم العلاقات بين البلدين والوضع الراهن في العراق وتطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

كما تطرقت المباحثات حسبما أفادت مصادر في القمة القطرية البحرينية إلى نتائج القمة الخليجية الأخيرة التي عقدت في الكويت مؤخرا.

واتفق الزعيمان على أن تعقد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين اجتماعها في العاصمة البحرينية المنامة في النصف الثاني من فبراير/ شباط القادم.

وقال ملك البحرين إن اللجنة "ستنظر في كل المواضيع ذات الصفة الفنية ومنها موضوع الجسر" الذي سيربط بين البلدين قائلا إنه "مشروع ضخم". ووصف المباحثات مع أمير قطر بأنها "دعم لمجلس التعاون الخليجي" مضيفا "فتحنا صفحات جديدة بيننا".

وكانت العلاقات بين المنامة والدوحة شهدت فتورا منذ منتصف العام الماضي بعد توقف اجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين والتي يترأسها ولي عهد كل من الجارين. وكان يفترض أن تعقد اللجنة اجتماعا في المنامة في أبريل/ نيسان الماضي.

وشكل البلدان لجنة عليا مشتركة بعد انتهاء الخلاف الحدودي بينهما عام 2001، وبحثا في تنفيذ العديد من المشاريع المشتركة أبرزها جسر يربطهما على غرار الجسر الذي يربط البحرين بالسعودية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة