غارات روسية بحلب والنظام يصعّد بريف دمشق   
الأحد 15/8/1437 هـ - الموافق 22/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 9:12 (مكة المكرمة)، 6:12 (غرينتش)

جددت الطائرات الروسية اليوم الأحد قصفها على مواقع في حلب، وصعّد النظام هجماته على ريف دمشق، بينما سقط قتلى مدنيون في معارك بين قوات النظام ومقاتلي تنظيم الدولة في دير الزور.

وقال مراسل الجزيرة إن طائرات روسية شنت فجر اليوم غارات على مخيم حندرات وطريق الكاستيلو ومنطقة الملاح في حلب.

وأفاد المراسل في وقت سابق أن ستة أشخاص قتلوا وأصيب آخرون في غارات شنتها طائرات النظام على بلدة خان العسل غرب حلب، وأوضح أن قتلى وجرحى مدنيين -بينهم أطفال- سقطوا جراء غارات شنتها طائرات روسية وسورية على مدينتي حريتان وعندان.

وصعّد النظام السوري هجماته في ريف دمشق، ولا سيما على داريا وخان الشيح. وفي محاولة لتخفيف الضغط عن الجبهتين شنت المعارضة في ريف درعا الشمالي عملية عسكرية ضد قوات النظام.

وذكر المجلس المحلي لمدينة داريا أن قوات النظام تسعى إلى السيطرة على داريا التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة في ريف دمشق الغربي، وأوضح أن هذه المحاولات ترافقت مع قصف مركز على المدينة من قوات النظام بالمدفعية والصواريخ.

من جهته، قال مراسل الجزيرة إن عدة مدنيين أصيبوا بجروح على إثر غارات لطائرات النظام السوري استهدفت مناطق وبلدات في الحولة بريف حمص الشمالي الخاضع لسيطرة المعارضة المسلحة، وألحق القصف أيضا دمارا بمنازل المدنيين.

وذكرت شبكة مسار أن الاشتباكات تواصلت بين المعارضة المسلحة وقوات النظام على محور بلدتي الزارة وحربنفسه في ريف حماة الجنوبي، وأسفرت المعارك عن مقتل قائد مجموعة الاقتحام في قوات النظام مع عدد من عناصره.

وفي دير الزور، أفادت مصادر للجزيرة أن أربعة مدنيين بينهم ثلاث نساء وعددا من أفراد قوات النظام السوري وتنظيم الدولة قتلوا خلال معارك عنيفة بين الطرفين في الجهة الجنوبية من المدينة.

كما أفادت المصادر أن الطائرات الروسية والسورية أغارت على أحياء الحميدية والصناعة والحويقة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة في المدينة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة