ثلاثية لهنري تهدي أرسنال فوزا شاقا على ليفربول   
الجمعة 18/2/1425 هـ - الموافق 9/4/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
هنري أعاد البسمة لجماهير أرسنال (الفرنسية)

حول أرسنال تأخره 1-2 في الشوط الأول إلى فوز بتسجيله ثلاثية في مرمى ضيفه ليفربول 4-2 بفضل ثلاثية للمهاجم الفرنسي تيري هنري في المباراة التي جرت اليوم الجمعة على ملعب هايبري في لندن في قمة مباريات الأسبوع الثاني والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وبهذه النتيجة، استعاد أرسنال التوازن وتخطى نكستيه الأخيرتين في مسابقتي كأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا، وحقق الفوز الأول في مبارياته الأربع الأخيرة.

وتعادل أرسنال مع تشيلسي 1-1 على أرض الأخير في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال العرب, ومع مانشستر يونايتد 1-1 ضمن الدوري المحلي وخسر أمام الأخير صفر-1 في نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية وودع المسابقة, وأمام تشيلسي 1-2 على ملعب هايبري في إياب ربع نهائي المسابقة الأوروبية وودعها بدورها بعدما كان يحلم بتحقيق ثلاثية تاريخية هذا الموسم.

وواصل أرسنال الحفاظ على سجله خاليا من الخسارة في 31 مباراة هذا الموسم (رقم قياسي) فعزز موقعه في الصدارة برصيد 77 نقطة بفارق سبع نقاط عن أقرب منافسيه تشيلسي الذي يحل ضيفا على ميدلسبره.

وسيرفع الفوز من معنويات لاعبي أرسنال, الذي يملك مباراة مؤجلة ضد بورتسماوث, قبل مواجهته القوية لنيوكاسل. أما ليفربول فبقي رابعا برصيد 49 نقطة وبات مهددا بالتخلي عن مركزه المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال الموسم المقبل لنيوكاسل الذي تأجلت مباراته مع مضيفه ساوثهامبتون.

ولم يكن من المقرر أن يشارك هنري في مباراة اليوم بسبب إصابة في فخذه تعرض لها في المباراة الأخيرة ضد تشيلسي حيث أعلن مدربه ومواطنه أرسين فينغر أنه سيغيب عن مباراتي اليوم وبعد غد الأحد ضد نيوكاسل, لكن المهاجم الفرنسي أراد مساندة فريقه في هاتين المباراتين القويتين حيث اعتبرهما هامتين.

وقال هنري "أريد المشاركة في هاتين المباراتين الهامتين, سأخضع لعلاج مكثف وسأخضع لفحص قبل المباراة لتحديد قدرتي على اللعب من عدمها".

وسجل هنري ثلاثة أهداف رافعا رصيده إلى 25 هدفا هذا الموسم فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين بفارق أربعة أهداف أمام أقرب مطارديه مهاجم نيوكاسل العملاق ألن شيرر. وتختتم مباريات الأسبوع غدا السبت بلقاءات فولهام مع ليستر سيتي, وليدز يونايتد مع بلاكبيرن, وأستون فيلا مع بولتون, وبورتسماوث مع تشارلتون, وولفرهامبتون مع مانشستر سيتي, ومانشستر يونايتد مع برمنغهام.

وتأجلت مباراة نيوكاسل مع ساوثمبتون إلى موعد لاحق.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

77

تشيلسي

70

مانشستر يونايتد

62

ليفربول

49

نيوكاسل

38

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة