أوتاكا يقود رين لفوز كبير على ليون بالدوري الفرنسي   
الأحد 27/1/1427 هـ - الموافق 26/2/2006 م (آخر تحديث) الساعة 18:39 (مكة المكرمة)، 15:39 (غرينتش)

النيجيري جون أوتاكا (يسار) يحتفل بتسجيل الهدف الرابع لفريقه (رويترز)


قاد المهاجم النيجيري الدولي جون أوتاكا فريقه رين إلى فوز كبير على مضيفه ليون المتصدر وحامل اللقب في المواسم الأربعة الماضية بنتيجة 4-1 مساء أمس السبت في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين لبطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم.
 
وسجل أوتاكا ثلاثة من أهداف فريقه بدأها في الدقيقة 20 إثر ركلة ركنية ثم أضاف زميله يوهان غوركوف الهدف الثاني بعد 11 دقيقة إثر تمريرة عرضية من الدولي المغربي يوسف حجي, قبل أن يقلص الدولي البرازيلي جونينيو برنامبوكانو الفارق في الدقيقة 38 من ركلة جزاء بعد عرقلة زميله سيلفان ويلتورد داخل المنطقة.
 
وعاد أوتاكا ليهز الشباك مرتين في الدقيقتين 52 من تسديدة قوية و73 إثر تمريرة عرضية من جان جويل بيرييه دومبيه ليرفع رصيده الشخصي هذا الموسم إلى 9 أهداف، ويرفع رصيد فريقه إلى 38 نقطة في المركز الحادي عشر.
 
وهذه هي الخسارة الثانية لفريق ليون هذا الموسم علما بأن الأولى كانت على أرضه أيضا أمام ليل 1-3 يوم 16 ديسمبر/كانون الأول الماضي ليتوقف رصيد الفريق عند 59 نقطة لكنه ما زال ينفرد عن القمة بفارق 6 نقاط عن بورتو الذي تعادل مع ضيفه متز 3-3 علما بأن ليون يمتلك مباراة مؤجلة.
 
وفي بقية مباريات السبت فاز أوكسير على ضيفه تولوز بهدفين نظيفين، وسانت إتيان على مضيفه لومان بهدف وحيد، بينما فاز سوشو على مضيفه نانسي بثلاثية نظيفة، علما بأن الأخير أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه كارلوس إنريكه دياز في الدقيقة 79.
 
وتعادل نانت مع باريس سان جرمان صفر-صفر في مباراة شهدت طرد لاعب الأخير سيلفان أرمان في الدقيقة 69، فيما تستكمل المرحلة مساء اليوم الأحد بلقاءات لنس مع أجاكسيو, وموناكو مع ليل, وستراسبورغ مع تروا, ومرسيليا مع نيس.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة