كيفن رود يعلن عن تشكيلة الحكومة الأسترالية الجديدة   
الجمعة 1428/11/21 هـ - الموافق 30/11/2007 م (آخر تحديث) الساعة 1:07 (مكة المكرمة)، 22:07 (غرينتش)
كيفن رود عين أربع نساء في فريقه الحكومي (الفرنسية-أرشيف)
أعلن كيفن رود رئيس وزراء أستراليا المنتخب ورئيس حزب العمال الذي فاز بالأغلبية في الانتخابات البرلمانية الأخيرة عن تشكيلته الحكومية الجديدة.
 
ووضع رئيس الوزراء الجديد قطاعات التربية والصناعة وقضايا المناخ في أولويات عمل حكومته، حيث عين لمنصب وزارة البيئة مغني الروك السابق بيتر غاريت.
 
ووصف رود هذا الفريق الحكومي الذي يضم عشرين وزيرا من بينهم أربع نساء بأنه يحمل أفكارا جديدة للتنفيذ. ومن المقرر أن تؤدي الحكومة الجديدة اليمين الدستورية الاثنين المقبل.
 
وقال رود (خمسين عاما) في تصريح صحفي اليوم إن "المخطط المستقبلي جاهز، إني أعتزم الشروع في تطبيقه".
 
وكان رود الذي تولى الحكم بعد فوزه في الانتخابات العامة السبت الماضي قد وعد بإحداث تغيير عام بعد أكثر من 11 عاما من سيطرة المحافظين بزعامة جون هوارد.
 
وقال إنه ينشد صوتا أكثر استقلالية لأستراليا في السياسة الخارجية، قبل أن يعود ليتعهد بأن يحتفظ بتحالفها الوثيق مع الولايات المتحدة, لكنه تحالف لن يكون على الأرجح بقوة ذلك الذي ربط البلدين في الـ12 عاما الماضية, كما يؤشر عليه تعهد رود بسحب القوات الأسترالية العاملة في العراق بحلول منتصف العام المقبل.
 
ويذكر أن حزب العمال الذي يتزعمه رود حصل في تلك الانتخابات على 53% من الأصوات مقابل 46.5% للتحالف الحاكم بقيادة جون هوارد.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة