افتتاح بطولة العالم للملاكمة في قطر   
الثلاثاء 1436/12/23 هـ - الموافق 6/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 0:15 (مكة المكرمة)، 21:15 (غرينتش)

افتتحت مساء الاثنين في العاصمة القطرية الدوحة فعاليات بطولة العالم للملاكمة في نسختها الثامنة عشرة والتي ستستمر حتى 15 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بمشاركة 260 ملاكما يمثلون 73 دولة.

وأعلن رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني انطلاق البطولة خلال حفل الافتتاح الذي حضره رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة شينغ وو، ورؤساء الوفود المشاركة وأعضاء اللجنة العليا المنظمة للبطولة.

وتضمن حفل الافتتاح الذي نظم في صالة علي بن حمد العطية بنادي السد، عروضا مختلفة تعكس جانبا من ثقافة دولة قطر وتراثها، واستعراضا للدول المشاركة في البطولة.

وينتظر أن تشهد البطولة منافسة كبيرة بين الملاكمين الـ260 في عشرة أوزان اعتبارا من يوم الثلاثاء، على 23 بطاقة مؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو البرازيلية عام 2016، حيث يصعد صاحبا الميداليتين الذهبية والفضية في كل وزن، بالإضافة إلى أفضل ثلاثة من أصحاب المركز الثالث بمختلف الأوزان.

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة في وقت سابق عن جاهزية كافة مرافق صالة العطية واستعدادها لاستقبال المنافسات التي ستقام يوميا على فترتين: الأولى من الثانية ظهرا إلى الخامسة، والثانية من السابعة إلى التاسعة مساء، وذلك على حلبتين تم إعدادهما لتقام عليهما المباريات.

وتعهد رئيس الاتحاد الدولي للعبة ورئيس لجنة تنظيم البطولة بأن تغيب أخطاء التحكيم عن البطولة الحالية، وذلك بفضل عدد من التعديلات التي ستمنع التأثير على نتائج المباريات، وقال إن الاتحاد الدولي أشرف على اختيار الحكام وتحضيرهم عوضا عن الاتحادات الوطنية التي كانت تقوم بهذه المهمة.

وأعلن الاتحاد الدولي أن عدد متابعي البطولة عبر شاشات التلفزيون سيصل إلى 484 مليون شخص في 112 دولة، وهو العدد الأعلى للمتابعين في تاريخ البطولة. وحصلت 17 محطة عالمية على حقوق بث مباريات البطولة على الهواء مباشرة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة