هويت يهزم روديك ويتأهل لنهائي بطولة أستراليا   
السبت 1425/12/19 هـ - الموافق 29/1/2005 م (آخر تحديث) الساعة 1:13 (مكة المكرمة)، 22:13 (غرينتش)

هويت يصافح منافسه الذي بدت آثار الهزيمة واضحة عليه (رويترز)


أصبح نجم التنس الأسترالي ليتون هويت على بعد خطوة واحدة من تحقيق حلمه بانتزاع لقب بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى للعبة البيضاء هذا الموسم بتأهله إلى المباراة النهائية على حساب الأميركي أندي روديك في المباراة التي جمعت بينهما الجمعة.
 
وأصبح هويت أول أسترالي يحقق هذا الإنجاز منذ عام 1988 لكنه سيكون مطالبا بتخطي عقبة الروسي مارات سافين إذا أراد الظفر بلقب البطولة التي تستضيفها مدينة ملبورن الأسترالية.
 
ولم تكن البداية كما يهوى هويت المصنف ثالثا حيث كان الفوز في المجموعة الأولى من نصيب روديك المصنف ثانيا بنتيجة 6-3، لكن اللاعب الأسترالي أظهر عزما قويا وانتزع المجموعة الثانية بصعوبة وبعد شوط فاصل 7-6 ثم تكرر الحال في المجموعة الثالثة التي فاز بها بنفس الطريقة.
 
وواصل هويت انطلاقته في المجموعة الرابعة بينما تراجعت معنويات روديك وتراجع معها أداؤه لينتهي الأمر بفوز ساحق للاعب الأسترالي 6-1 ليفوز بالمباراة ويتأهل إلى الدور النهائي وسط تشجيع حار من جماهير بلاده.
 
وكان سافين المصنف رابعا أطاح بفيدرر المصنف الأول عالميا عندما تغلب عليه الخميس في مباراة ماراثونية استغرقت نحو أربع ساعات ونصف وانتهت لمصلحة اللاعب الروسي 5-7 و6-4 و5-7 و7-6 و9-7.

ويسعى هويت لنيل لقبه الثالث في البطولات الكبرى بعد أن فاز ببطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية عام 2001 وويمبلدون الإنجليزية عام 2002, بينما فاز سافين بلقب واحد كان في فلاشينغ ميدوز عام 2002.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة