جيمس بوند يتصدر إيرادات السينما بأميركا   
الاثنين 1433/12/27 هـ - الموافق 12/11/2012 م (آخر تحديث) الساعة 12:45 (مكة المكرمة)، 9:45 (غرينتش)
الممثل البريطاني دانيال كريغ يؤدي دور جيمس بوند في فيلم "سكاي فول" (الأوروبية)
 
تصدر فيلم الجاسوسية الجديد سكاي فول (السقوط من السماء) إيرادات السينما في أميركا الشمالية، وفقا لتقديرات قاعات السينما، محققا نجاحا كبيرا في الأيام الأولى من عرضه.

وحقق الجزء الـ23 من سلسلة أفلام العميل السري جيمس بوند، الذي يلعب بطولته دانيال كريغ بالإضافة إلى برينيس مارلوهي وخافيير بارديم ونعومي هاريس وجودي دينش، إيرادات بلغت 87.8 مليون دولار في أول ثلاثة أيام من عرضه في الولايات المتحدة وكندا.  

وتراجع فيلم الرسوم المتحركة "دمرها يا رالف" من المركز الأول إلى المركز الثاني مسجلا 33.1مليون دولار، ويلعب دور البطولة في الفيلم بالأداء الصوتي جون ريلي وجين لينش، ويخرج الفيلم ريتش مور.

وجاء في المركز الثالث فيلم "رحلة" متراجعا عن المركز الثاني بايرادات بلغت 15.1 مليون دولار، وهو من إخراج روبرت زمكيس ويلعب دور البطولة فيه كل من نادين فيلاسكيز ودنزل واشنطن وكارتر كاباسا.

وتراجع فيلم "أرغو" للمخرج والممثل بن أفليك الذي يتناول أزمة الرهائن الأميركيين في إيران عام 1979من المركز الثالث إلى المركز الرابع مسجلا 6.7 ملايين دولار. ويشارك في بطولة الفيلم كل من بريان كرانستون وجون غودمان.

ونزل من المركز الرابع إلى المركز الخامس الجزء الثاني من فيلم "اختطاف"، مسجلا أربعة ملايين دولار، وهو من إخراج أوليفر ميغاتون وبطولة ليام نيسون وفامك جانسن وماغي غريس. وعرض الجزء الأول من هذا الفيلم عام 2008.

وحل فيلم "ها هو الانفجار" سادسا بمداخيل بلغت 3.55 ملايين دولار، و"أطلس الغيوم" سابعا محققا 2.52 مليون دولار، و"بيرفكت بيتش" ثامنا (2.50 مليون دولار)، و"الرجل ذو القبضة الحديدية" تاسعا (2.49 مليون دولار). كما حل فيلم "فندق ترانسلفانيا" عاشراً بإيرادات بلغت 2.35 مليون دولار.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة