مقتل 35 بالرمادي وغارات للتحالف على الموصل   
الاثنين 3/3/1437 هـ - الموافق 14/12/2015 م (آخر تحديث) الساعة 17:14 (مكة المكرمة)، 14:14 (غرينتش)

نقلت الجزيرة عن مصادر أمنية بمحافظة الأنبار أن نحو 35 شخصا قتلوا -بينهم أكثر من عشرين من أفراد الجيش العراقي و15 من أفراد تنظيم الدولة الإسلامية- في هجوم واسع شنه التنظيم شمالي الرمادي، في وقت شن التحالف الدولي غارات على التنظيم في عدد من المواقع.

وكانت المصادر قد تحدثت في وقت سابق عن مقتل 18 على الأقل من قوات الأمن العراقية والحشد العشائري في هجوم "انتحاري" بحي التأميم جنوب غربي الرمادي.

من جهتها، قالت وزارة الدفاع العراقية إن طائرات التحالف الدولي شنت ثلاث غارات على مواقع لتنظيم الدولة في الموصل شمال العراق والرمادي.

وأضافت الوزارة في بيان على موقعها الرسمي على الإنترنت أن غارتين للتحالف استهدفتا مخازن سلاح وعتاد وتجمعا لمسلحي تنظيم الدولة في القيارة ومحيطها جنوبي الموصل، مشيرة إلى أن الغارة الثالثة استهدفت تحصينات للتنظيم قرب مدينة الرمادي، من دون أن يعطي البيان تفاصيل أخرى.

وفي السياق، قالت مصادر أمنية إن خمسة من الشرطة قتلوا وأصيب ثمانية في قصف لتنظيم الدولة بالصواريخ والمدفعية الثقيلة على مواقع في قاعدة الحبانية الجوية غرب الفلوجة.

من جانبها، قالت مصادر طبية إن ثلاثة مدنيين قتلوا وأصيب سبعة -بينهم ثلاثة أطفال ووالدتهم- في غارة لطائرات حربية لم تحدد هويتها استهدفت أحياء سكنية في مدينة الفلوجة غرب العاصمة بغداد.

وكان التحالف الدولي قال أمس الأحد إن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 15 ضربة جوية ضد تنظيم الدولة في العراق وسبع ضربات في سوريا أول أمس السبت.

كركوك
وفي مدينة كركوك قالت الشرطة العراقية ومصادر في شركة نفط الشمال إن مسلحين قتلوا اليوم الاثنين حسان سالم نائب المدير العام للشركة المملوكة للدولة، وهو ثالث مسؤول في الشركة يقتل خلال الأشهر الأربعة الماضية.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، فيما يعمل محققو الشرطة على التوصل إلى المتهمين.

في كركوك أيضا نقلت وكالة الصحافة الألمانية عن مصدر عراقي أن عناصر من تنظيم الدولة أطلقوا أربعة صواريخ كاتيوشا على مواقع الحشد الشعبي قرب ناحية تازة (25 كلم) جنوبي المدينة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة