مانشستر يونايتد يهزم نيوكاسل ويتأهل لنهائي كأس إنجلترا   
الأحد 8/3/1426 هـ - الموافق 17/4/2005 م (آخر تحديث) الساعة 23:29 (مكة المكرمة)، 20:29 (غرينتش)

بول سكولز سجل الهدف الثاني لمانشستر يونايتد في مرمى نيوكاسل (الفرنسية)


أصبحت جماهير الكرة الإنجليزية على موعد مع لقاء قمة من العيار الثقيل عندما يلتقي مانشستر يونايتد مع أرسنال في نهائي كأس إنجلترا لكرة القدم على ملعب الألفية بمدينة كارديف في 21 مايو/ أيار المقبل.
 
وتأهل مانشستر حامل اللقب بعدما حقق فوزا كبيرا مساء اليوم الأحد على نيوكاسل يونايتد 4-1 في ثاني مباريات الدور نصف النهائي ليلتقي مع أرسنال الذي سبقه في التأهل بفوزه أمس السبت على بلاكبيرن روفرز 3-صفر.
 
وستكون هذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان في لقاء القمة منذ أن فاز أرسنال على غريمه مانشستر 3-2 في مباراة مثيرة عام 1979.
 
وقاد الهداف الهولندي رود فان نيستلروي فريقه للفوز عندما أنهى صياما عن التهديف منذ نوفمبر/ تشرين  الماضي وسجل هدفين في الدقيقتين 19 و58 في حضور أكثر من 69 ألف متفرج بملعب الألفية.
 
وأضاف بول سكولز (45) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (76) الهدفين الآخرين بينما سجل شولا أميوبي الهدف الوحيد لنيوكاسل.
 
فرصة أخيرة
وتعد مباراة نهائي الكأس المرتقبة الفرصة الأخيرة لمانشستر يونايتد وأرسنال لإنقاذ الموسم بعد خروجهما خاليي الوفاض من الدوري المحلي وكأس رابطة الأندية المحترفة ومسابقة دوري أبطال أوروبا.
 
جدير بالذكر أن مانشستر وأرسنال التقيا 4 مرات هذا الموسم فكان الفوز من نصيب الأول 3 مرات (2-صفر و4-2 في الدوري المحلي و1-صفر في كأس رابطة الأندية المحترفة) مقابل خسارة 1-3 في الدرع الخيرية في أغسطس/ آب الماضي.
 
ويحمل مانشستر يونايتد الرقم القياسي في عدد ألقاب كأس إنجلترا (11 مرة) مقابل 9 مرات لأرسنال.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة