الجزيرة تشيد بتعاون "روسيا اليوم"   
الأحد 10/11/1431 هـ - الموافق 17/10/2010 م (آخر تحديث) الساعة 1:13 (مكة المكرمة)، 22:13 (غرينتش)
تلفزيون "روسيا اليوم" يساعد في نقل فعاليات "عين على روسيا" على قناة الجزيرة

أشادت شبكة الجزيرة بالتعاون الذي قدمته قناة "روسيا اليوم" خلال برنامج "عين على روسيا" الذي انطلقت فعالياته السبت من موسكو ويستمر لمدة أسبوع.
 
ورحب المدير العام لشبكة الجزيرة وضاح خنفر بمساهمة قناة "روسيا اليوم" في تجهيز عدد من الجوانب الفنية واللوجستية لإطلاق هذه الفعالية.
 
وقال في بيان وزعته الشبكة "إن مثل هذه الرعاية تمثل مستوى راقيا من التعاون الإعلامي بين القنوات الفضائية".
 
وأضاف أن المواد التي تبثها الجزيرة تتناول شتى المجالات، كما أنها تستضيف أربعين ضيفا يمثلون مزيجا متنوعا من الأصوات من مختلف أرجاء البلاد مما يمكن من إلقاء نظرة معمقة على الحياة في روسيا من مختلف نواحيها.
 
من جانبه اعتبر مدير قناة "روسيا اليوم" حيدر أقانين أن التعاون مع الجزيرة يأتي للدور الإعلامي الكبير الذي تقوم به الجزيرة في العالم العربي والإسلامي، مؤكدا أن التعاون يخدم مصلحة القناتين من أجل تقديم خدمة إعلامية مميزة لمشاهدي القناتين الناطقتين بالعربية.
 
وأشار أقانين إلى سعي "روسيا اليوم" لتعزيز موقعها كقناة ناطقة بالعربية في إطار من التبادلية مع غيرها من القنوات وعلى رأسها الجزيرة، كما اعتبر أن اختيار الجزيرة لقناة "روسيا اليوم" من هذا البحر من وسائل الإعلام الروسية يسعدها.
 
وأكد مدير "روسيا اليوم" أن القناة تقدم خدماتها اللوجستية دون أي تدخل في الخط التحريري للجزيرة، وأضاف "نحن نساعد الجزيرة ويسعدنا أن تقدم الصورة الحقيقية عن روسيا دون تجميل أو تزيين".
 
وكانت قناة "روسيا اليوم" بدأت خدمة البث باللغة العربية في مايو/ أيار 2007 بهدف تعريف المشاهد العربي والناطقين بلغة الضاد في العالم بالحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية في روسيا.

وقال القائمون على القناة حينها إن الهدف منها هو تسليط الأضواء على تاريخ العلاقات العربية الروسية.

وتقدم القناة الروسية الناطقة بالعربية نشرات إخبارية مختلفة تتخللها برامج سياسية ووثائقية وثقافية وغيرها، وتعرض مختلف وجهات النظر برؤية روسية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة