يوفنتوس يهزم ميلان ويقترب من صدارة الدوري الإيطالي   
الاثنين 1423/9/7 هـ - الموافق 11/11/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
مدافع يوفنتوس سيرو فيريرا في صراع على الكرة مع نجم ميلان البرازيلي ريفالدو

تغلب يوفنتوس حامل اللقب الموسم الماضي على إي سي ميلان 2-1 في لقاء قمة أقيم على ملعب ديلي ألبي في مدينة تورينو أمام 70 ألف متفرج مساء أمس الأحد في ختام مباريات الأسبوع التاسع من الدوري الإيطالي ليتقدم مكانه إلى المركز الثاني مقلصا الفارق عن إنتر ميلان الذي تلقى خسارته الأولى هذا الموسم أمام أودينيزي 1-2.

وبدأ الفريقان المباراة بسرعة جنونية وكانت الأفضلية لأصحاب الأرض بفضل لاعبي خط الوسط النشيطين الهولندي إدغار ديفدز والتشيكي بافل ندفيد اللذين تحركا في كل اتجاه. وأطلق ندفيد كرة قوية من 20 مترا مرت إلى جانب القائم الأيسر لمرمى ميلان في الدقيقة 4.

وفي الدقيقة الثامنة، مرر ندفيد كرة أمامية رائعة باتجاه دل بييرو تقدم بها داخل المنطقة ومررها إلى ماركو دي فايو الذي لم يجد صعوبة في إيداعها داخل الشباك من مسافة قريبة. وأضاف الفرنسي ليليان تورام الهدف الثاني في الدقيقة 21 إثر هجمة مرتدة سريعة.

وفي الدقيقة 32، نجح لاعبو ميلان في تقليص الفارق بعد أن احتسب له الحكم ركلة جزاء إثر لمسة يد لبيرينديللي داخل المنطقة سددها بيرلو داخل الشباك.

وهدأ الإيقاع في الشوط الثاني ولم تسجل خطورة حقيقية على المرميين, ودفع مدرب ميلان ويوفنتوس سابقا كارلو أنشيلوتي بالمهاجم الأوكراني أندري شفشنكو لزيادة فعالية خط الهجوم لكن دفاع يوفنتوس تمكن من احتوائه.

نتائج بقية المباريات
انتزع لاتسيو تعادلا صعبا من بارما صفر-صفر بعشرة لاعبين في حين تغلب كييفو على أتلانتا 4-1 وبولونيا على كومو 1-صفر وبيروجيا على تورينو 2-1 وخسر بريشيا أمام أمبولي صفر-2, وريجينا أمام مودينا صفر-1 وكان إنتر ميلان مني بخسارته الأولى هذا الموسم أمام اودينيزي 1-2, بينما تعادل روما بطل الموسم قبل الماضي مع بياتشينزا 1-1.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

إنتر ميلان

22

يوفنتوس

21

إي سي ميلان

19

كييفو

18

لاتسيو

18

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة