كاناس يتحدى نادال بنهائي دورة برشلونة للتنس   
السبت 1428/4/10 هـ - الموافق 28/4/2007 م (آخر تحديث) الساعة 23:06 (مكة المكرمة)، 20:06 (غرينتش)
غييرمو كاناس تأهل للنهائي على حساب مواطنه أغوستين كاييري (الفرنسية)

تأهل الإسباني رافايل نادال المصنف أول إلى نهائي بطولة برشلونة الإسبانية للتنس بتغلبه على مواطنه ديفد فيرر المصنف خامسا ليلاقي الأرجنتيني غييرمو كاناس المصنف 12 الذي فاز على مواطنه أغوستين كاييري المصنف 15.
 
ويأمل كاناس في خطف اللقب على حساب منافسه القوي ليؤكد تفوقه على الكبار بعدما تمكن من إلحاق الهزيمة بالسويسري روجيه فيدرر المصنف أول على العالم مرتين خلال العام الجاري.
 
ولم يجد نادال صعوبة في تجاوز فيرر حيث تغلب عليه بمجموعتين نظيفتين 7-5 و6-1، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم ضمن الدور نصف النهائي للبطولة البالغة قيمة جوائزها 900 ألف دولار.
 
ويحمل هذا الفوز الرقم 71 على التوالي لنادال على الملاعب الرملية وهو رقم قياسي، علما بأنه يطمح في الاحتفاظ باللقب للعام الثالث على التوالي، وهو إنجاز لم يسبقه إليه إلا لاعب واحد في السابق هو السويدي ماتس فيلاندر (1982-1984).
 
مواجهة قوية
وفي المباراة الأخرى جاء اللقاء بين كاناس ومواطنه كاييري قويا ومثيرا، حيث فاز الأول بالمجموعة الأولى بصعوبة وبعد شوط فاصل 7-6 ثم انقلب الحال في المجموعة الثانية التي فاز بها كاييري بنفس الطريقة 7-6.
 
واحتكم اللاعبان إلى مجموعة ثالثة حاسمة شهدت تفوقا واضحا لكاناس الذي فاز بها 6-2 ليحجز موقعه بالمباراة النهائية للبطولة على أمل حصد لقبه الـ16 علما بأنه استأنف مسيرته بداية العام الجاري بعد إيقاف استمر 15 شهرا بسبب تعاطي منشطات محظورة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة