الأهلي المصري لنهائي أبطال أفريقيا للمرة الرابعة على التوالي   
الأحد 19/10/1429 هـ - الموافق 19/10/2008 م (آخر تحديث) الساعة 9:08 (مكة المكرمة)، 6:08 (غرينتش)
الأهلي لم يشكل خطورة كبيرة على مرمى أنيمبا رغم سيطرته (الفرنسية)

للمرة الرابعة على التوالي صعد الأهلي المصري للدور النهائي بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد هدف لمهاجمه الأنغولي فلافيو في شباك أنيمبا النيجيري, في المباراة التي أقيمت بالقاهرة أمس بإياب الدور قبل النهائي.

بهذا الهدف تفوق الأهلي بنتيجة 1-صفر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بعدما انتهت مباراة الذهاب قبل أسبوعين في مدينة أبا النيجيرية بالتعادل بدون أهداف.

وبذلك اقترب الأهلي من تحقيق حلمه بالوصول إلي كأس العالم للأندية لثالث مرة في اليابان في ديسمبر/كانون الأول المقبل ليكون الفريق الوحيد في العالم الذي وصل للبطولة ثلاث مرات بعد أن وصل لها عامي 2005 و2006.

ولعب الأهلي بطريقته التقليدية ودفع البرتغالي مانويل جوزيه في تشكيلته بالظهير الأيمن أحمد صديق من أجل منح الفرصة للاعب الوسط النشيط محمد بركات لمساندة خط الهجوم المؤلف من فلافيو ومحمد أبو تريكة المرشح لجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2008.

وألغى حكم اللقاء هدفا أحرزه بركات في الدقيقة 14 عقب تمريرة متقنة من أبو تريكة بعد إشارة من المساعد بداعي التسلل.

ورغم السيطرة فإن الأهلي لم يشكل خطورة كبيرة على مرمى ساني هاليرو حارس مرمى أنيمبا الذي لعب بطريقة دفاعية محكمة.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 26 عندما نجح فلافيو في الهروب من رقيبه وارتقى ليحول برأسه كرة أرسلها مواطنه جيلبرتو من ضربة ركنية.

ونجح مدافع الفريق المصري وائل جمعة في فرض رقابة صارمة على ستيفن ورجو هداف دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم برصيد 13 هدفا والذي ذكرت تقارير أن الأهلي يسعى للتعاقد معه في يناير/كانون الثاني المقبل.

يشار إلى أن الأهلي هو بطل أفريقيا لخمس مرات, وهو يسير عى خطى مازيمبي إنجلبير من الكونغو الديمقراطية الذي ظهر بالدور النهائي أربع مرات متتالية بين عامي 1967 و1970.

وأحرز الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا في 2005 و2006 لكن النجم الساحلي التونسي جرده من لقبه العام الماضي عندما تغلب عليه 3-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب في الدور النهائي.
 
ويلتقي الأهلي في الدور النهائي مع القطن الكاميروني الذي تأهل في وقت سابق أمس بفوزه على ديناموز بطل زيمبابوي 5- صفر في إجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

وقد بلغ القطن الكاميروني الدور النهائي بفوز عريض على ديناموز بطل زيمبابوي بأربعة أهداف نظيفة في إياب نصف النهائي في غاروا.

وسجل سيبساتيان ندزانا كوا بالدقيقة الأولى وجاك زوا بالدقيقة 52, بينما أحرز وكاميلو داوودا الهدف الثالث بالدقيقة 65, ثم اختتم اوسمايلا بابا الرباعية في الدقيقة 76. كان القطن قد حقق الفوز في مباراة الذهاب أيضا بهدف دون مقابل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة