الزمالك يبلغ نصف نهائي بطولة السوبر للأندية   
الأحد 1424/5/15 هـ - الموافق 13/7/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لقطة من مباراة الزمالك مع انحاد العاصمة الجزائري (أرشيف-الفرنسية)

تأهل الزمالك المصري إلى الدور نصف النهائي من بطولة السوبر العربية لكرة القدم، إثر فوزه على الشرطة العراقي 2-1 الأحد على ملعب القاهرة الدولي، في ختام الجولة الرابعة قبل الأخيرة في الدور الأول من مباريات المجموعة الثانية.

وسجل هدفي الزمالك حسام حسن في الدقيقة 76 وسامح يوسف في الدقيقة 78، في حين سجل عمار عبد الحسين هدف الشرطة في الدقيقة 86.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد الزمالك إلى سبع نقاط في حين توقف رصيد الشرطة الذي أنهى مباريات الدور الأول عند نقطتين. وباتت المنافسة ثلاثية على البطاقة الثانية بين الكويت واتحاد العاصمة والجيش, ويلتقي الكويت مع الزمالك في الجولة الأخيرة, في حين يلعب الجيش مع اتحاد العاصمة.

في الشوط الأول, كان الشرطة العراقي الذي ودع البطولة, ندا قويا لصاحب الأرض وبادله الهجمات وبرع حارس الزمالك عبد الواحد السيد في التصدي لها, في حين كان الزمالك متسرعا في إنهاء هجماته فبقيت شباك الشرطة نظيفة.

وفي الشوط الثاني, كان الشرطة الأفضل وأضاع ثلاث فرص محققة في أقل من عشر دقائق قبل أن يضغط الزمالك بكثافة ليتمكن من تسجيل هدفيه وحسم النتيجة وضمان بطاقة التأهل عن المجموعة, ثم قلص الشرطة الفارق قبل أربع دقائق من النهاية.

مهاجم نادي الكويت البرازيلي صوماليا ينتزع الكرة من الجزائري فريد جانيي لاعب اتحاد العاصمة (الفرنسية)

تعادل الكويت مع اتحاد العاصمة
وفي مباراة ثانية من المجموعة نفسها، تعادل الكويت الكويتي مع اتحاد العاصمة الجزائري 1-1. وافتتح عادل عقلة التسجيل لنادي الكويت في الدقيقة 53 من ركلة جزاء، في حين أدرك حسين عشيو التعادل لاتحاد العاصمة في الدقيقة 56.

وجاء الشوط الأول باهتا فلم يهدد أي من المرميين كما لم يختبر الحارسان بشكل جدي, وشكل البرازيليان أليساندرو وصوماليا ثنائيا متفاهما حتى اللمسة الأخيرة للكرة دون التمكن من إنهائها بالشكل الصحيح.

وفي الشوط الثاني, ارتقى الأداء كثيرا خاصة من جانب اتحاد العاصمة الذي فرض نفسه وأسلوبه وجاء هدف السبق الذي كان من نصيب الكويت من ركلة جزاء, لكن الجزائريين أدركوا التعادل وكادوا يحسمون المباراة لمصلحتهم.

ترتيب المجموعة الثانية

الفريق

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

النقاط

الزمالك المصري

3

2

1

-

4

2

7

الكويت الكويتي

3

1

2

-

6

4

5

اتحاد العاصمة الجزائري

3

3

-

3

3

3

3

الجيش السوري

3

1

-

2

5

6

3

الشرطة العراقي

4

-

2

2

6

9

2

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة