البرازيل تهزم فنزويلا في تصفيات كأس العالم   
الاثنين 1429/10/13 هـ - الموافق 13/10/2008 م (آخر تحديث) الساعة 11:03 (مكة المكرمة)، 8:03 (غرينتش)
أدريانو يحتفل بتسجيل ثالث أهداف البرازيل (الفرنسية)
 
تألق الثلاثي الهجومي المكون من النجوم روبينيو وكاكا وأدريانو، فحققت البرازيل فوزا كبيرا على مضيفتها فنزويلا برباعية نظيفة واستعادت المركز الثاني في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة لكرة القدم "جنوب أفريقيا 2010".

وضرب منتخب السامبا مبكرا فتقدم بثلاثة أهداف في غضون ربع الساعة حيث افتتح كاكا التسجيل في الدقيقة 5 من المباراة التي جرت مساء الأحد، ثم أضاف روبينيو هدفا عبر تسديدة صاروخية في الدقيقة 9 قبل أن يسجل أدريانو في الدقيقة 19.
 
وفي الشوط الثاني سجل روبينيو هدفه الشخصي الثاني والرابع لبلاده في الدقيقة 66، لترفع البرازيل رصيدها إلى 16 نقطة وتستعيد المركز الثاني في التصفيات متقدمة بفارق الأهداف على الأرجنتين التي كانت هزمت أورغواي 2-1 مساء السبت، علما بأن باراغواي مازالت على رأس القائمة برصيد 20 نقطة بعد فوزها على كولومبيا 1-صفر.
 
وفي مباراة أخرى جرت في وقت متأخر من مساء الأحد، أنعشت الإكوادور آمالها في بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي بفوزها على تشيلي 1-صفر في مباراة خشنة اضطر فيها الحكم إلى طرد ثلاثة لاعبين.

وسجل كريستيان بينيتيز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 71، لتصعد الإكوادور إلى المركز السادس برصيد 12 نقطة في حين بقيت تشيلي رابعة  ولها 13 نقطة.

يذكر أن المنتخبات صاحبة المراكز الأربعة الأولى تتأهل إلى النهائيات مباشرة، في حين يخوض صاحب المركز الخامس مباراتي الملحق ضد رابع الكونكاكاف.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة