مشاركة ريفالدو بالمونديال المقبل تحسم اعتزاله أو بقاءه   
الأربعاء 1423/6/13 هـ - الموافق 21/8/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

ريفالدو
أعلن المهاجم البرازيلي ريفالدو الأربعء إنه سيقوم باعتزال اللعب دوليا إذا لم يكن ضمن خطط تشكيل منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم لعام 2006 .

وقال ريفالدو الذي انضم في يوليو/ تموز الماضي إلى نادي ميلانو الإيطالي من برشلونة الإسباني, إنه ينوي إثارة الأمر مع المدير الفني الجديد لمنتخب البرازيل الذي سيخلف لويز فيليب سكولاري المقرر أن يتنحى بعد مباراة الأربعاء الودية مع باراغواي.

وشدد المهاجم البرازيلي لصحيفة لانس الرياضية البرازيلية على قوله "أريد أن أعرف إذا كانت هناك خطط لدى المدرب الجديد بالنسبة لي في كأس العالم.. إذا لم يكن.. ربما أتوقف قبله (كأس العالم).. أمامنا منافسات مهمة أخرى مثل كوبا أميركا (كأس أميركا الجنوبية) والدورة الأولمبية، لكن كأس العالم أهم ما يحلم به أي لاعب". وأضاف "سأكون في الرابعة والثلاثين عندئذ وسيكون لدينا لاعبون جيدون آخرون.. استمراري مع الفريق الوطني يتوقف على هذه المحادثة".

وكان ريفالدو أحد اللاعبين البارزين ضمن تشكيلة البرازيل في نهائيات كأس العالم 2002، لكنه واجه انتقادات كثيرة بسبب مستواه في التصفيات عندما جاءت البرازيل رابعا بعد هزيمتها في ست مباريات من أصل 18.

ومن غير المتوقع أن تعلن البرازيل خليفة سكولاري قبل أوائل العام القادم. وينتظر أن تبدأ تصفيات أميركا الجنوبية لنهائيات كأس العالم لعام 2006 في منتصف عام 2003 لإتاحة وقت كاف لتنظيم 18 مباراة. ومن المقرر إقامة بطولة كأس كوبا أميركا في بيرو عام 2004.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة