اليمن يعلن اعتقال قيادي بالقاعدة   
الاثنين 1434/8/2 هـ - الموافق 10/6/2013 م (آخر تحديث) الساعة 23:22 (مكة المكرمة)، 20:22 (غرينتش)
الجيش اليمني يشن حملة ضد تنظيم القاعدة في حضرموت (الجزيرة-أرشيف)

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية اليوم الاثنين أن قوات الأمن ألقت القبض على القائد المحلي للقاعدة في منطقة غيل باوزير وهو عمر عاشور ونجله وأربعة عناصر آخرين في التنظيم، في إطار الحملة التي يشنها الجيش ضد التنظيم في هذه المنطقة التابعة لمحافظة حضرموت في جنوب شرق البلاد.

وأوضحت الوزارة في موقعها على الإنترنت أن "أجهزة الأمن بمحافظة حضرموت ألقت القبض على زعيم القاعدة في غيل باوزير عمر عاشور ونجله عبد الله عمر في منطقة شحير أثناء محاولتهما الهرب".

وذكر مصدر عسكري لوكالة الصحافة الفرنسية أنه تم إلقاء القبض على عاشور يوم السبت.

وعقب إلقاء القبض على القيادي المحلي، دوهمت منطقة سكنه وحصلت اشتباكات مع عناصر من تنظيم القاعدة أسفرت عن مقتل جنديين، حسب موقع وزارة الدفاع.

وأوضح الموقع أن "قوة عسكرية من المنطقة العسكرية الثانية اشتبكت مع عدد من الإرهابيين عند مداهمتها لمزرعة زعيم القاعدة عاشور بعد توافر المعلومات عن تواجد مجاميع إرهابية في بعض مزارع غيل باوزير".

وألقي القبض كذلك على أربعة من العناصر المفترضين في القاعدة.

وهاجمت قوات من الجيش اليمني مدعومة بدبابات وطائرات هليكوبتر الأربعاء الماضي مسلحي تنظيم القاعدة في غيل باوزير بمحافظة حضرموت بعد ورود تقارير عن أن الجماعة كانت تخطط لإعلان إقامة دولة إسلامية في المنطقة.

وقالت مصادر أمنية يمنية إن ثلاثة بينهم قائد القوة قتلوا في المعارك إضافة إلى سبعة مسلحين على الأقل وقالت وزارة الدفاع إن ضابطا واحدا قتل وأصيب خمسة جنود آخرون.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة